العد العكسي للعولمة

كتاب العد العكسي للعولمة

تحميل كتاب : العد العكسي للعولمة


تأليف : هرالد شومان


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : العد العكسي للعولمة - pdf



هذا الكتاب امتداد أو متابعة لموضوع الكتاب الناجح الذي أصدره الصحفيان الألمانيان هَرَالد شومان و هانس بيتر مارتين عام 1996 بعنوان فخ العولمة.. هجوم على الرفاهية والديموقراطية ، وكان موضوعه نقد نظام العولمة، الذي رأى المؤلفان أن من أبرز عيوبه غياب الرقابة السياسية الفعالة عن عالم المال والاقتصاد، واتساع الهوة بشكل رهيب بين طبقتي الأغنياء والفقراء. وفي هذا الكتاب الجديد العد العكسي للعولمة يتابع هَرَالد شومان ما بدأه في الكتاب الأول بالتعاون مع الصحفية كريستيانه غريفه . إذ يواصل المؤلفان في هذا الكتاب نقد نظام العولمة والهجوم عليه بشراسة، خاصة بعد تفجر الأزمة المالية الأمريكية، التي امتدت آثارها المدمرة اقتصاديا إلى أغلب دول العالم نتيجة نظام العولمة، وتفاقم مشكلة الفقر في العالم بصورة رهيبة، بينما ثروات العالم أجمع واقتصادياته يتحكم فيها عدد محدود من البشر لا يتجاوز 50000 شخص. ويرى النقاد أن هذا الكتاب بفصوله التسعة يعد وثيقة تصلح للطرح في محاكمة عالمية للمسؤولين عما صنعته مسيرة العولمة انطلاقاً من الحرية الفردية والحرية الرأسمالية، ومن توظيفها لوضع المصلحة الفردية الأنانية فوق كل اعتبار آخر. من ذلك رأيت أن ترجمة هذا الكتاب مكسب للمكتبة العربية وللقارئ العربي.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب العد العكسي للعولمة pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف هرالد شومان، تحميل برابط مباشر وقراءة العد العكسي للعولمة أونلاين، تحميل العد العكسي للعولمة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب العد العكسي للعولمة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب العد العكسي للعولمة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب العد العكسي للعولمة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب العد العكسي للعولمة pdf مجانًا تأليف هرالد شومان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا