الرواية على عرش الكتب الأكثر مبيعاً

نشر المتخصصين في استطلاعات الرأي والإحصائيات المتعلقة بالثقافة الترفيهية، قائمة بأكثر الكتب مبيعاً على مر العصور، القائمة استبعدت الكتب المقدسة والدينية والسياسية، وتصدرت القائمة رواية «قصة مدينتين» للكاتب البريطاني تشارلز ديكنز، والتي باعت 200 مليون نسخة حول العالم منذ صدورها.

احتلت الرواية التاريخية الشهيرة «قصة مدينتين» رأس القائمة، الرواية نشرها ديكنز في منتصف القرن التاسع عشر، وتدور أحداثها في مدينتي باريس ولندن خلال الثورة الفرنسية، وترجمت إلى معظم لغات العالم، وجرى اعتبارها إحدى ايقونات الثقافة الشعبية العالمية، وقدمت في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، وتتربع الرواية على عرش الكتب الأكثر مبيعا برصيد 200 مليون نسخة.

سيد الخواتم في المرتبة الثانية جاءت رواية «سيد الخواتم» الملحمية الخرافية، كتبها الكاتب البريطاني جون ر. تولكين في حقبة الأربعينيات من القرن الماضي، وأجزاء كبيرة منها كتبت خلال الحرب العالمية الثانية، الرواية شقت طريقها إلى الثقافة العالمية، حيث ترجمت إلى عدد هائل من اللغات، وقدمتها هوليوود في فيلم حقق نجاحاً تجارياً هائلاً، وباعت الرواية منذ صدورها ما يقارب 150 مليون نسخة.

الأمير الصغير تأتي رواية «الأمير الصغير»، للكاتب الفرنسي أنطوان دو سانت إكزوبيري، في المرتبة الثالثة، الرواية صدرت لأول مرة في منتصف أربعينيات القرن العشرين، ومنذ نشرها حققت رواجا عالميا، حيث ترجمت إلى 230 لغة حول العالم، وتبيع الرواية سنويا مليون نسخة، ومنذ نشرها باعت أكثر من 140 مليون نسخة بكل اللغات.

ج.ك. رولينغ هاري بوتر وحجر الفلاسفة الجزء الأول من سلسلة رواية هاري بوتر الشهيرة، للكاتبة البريطانية ج.ك. رولينغ، الذي يحمل عنوان «هاري بوتر وحجر الفلاسفة»، يحتل المركز الرابع في القائمة، الرواية صدرت عام 1997، وحققت نجاحا خياليا في أنحاء العالم وترجمت إلى 67 لغة، وهو ما دفع الكاتبة الى كتابة سلسلة ضمت ثمانية أجزاء، الجزء الأول يحتل المركز الرابع في قائمة الكتب الأكثر مبيعا برصيد 120 مليون نسخة.

الهوبيت يعود المؤلف جون ر. تولكين مرة أخرى الى القائمة ليحتل المركز الخامس بروايته «الهوبيت»، تلك الرواية الخيالية التي كتبت للأطفال، لكنها حققت نجاحا هائلا بين الصغار والكبار، الرواية نشرت لأول مرة عام 1937، ومنذ ذلك الحين باعت أكثر من 100 مليون نسخة في غالبية لغات العالم.

أليس في بلاد العجائب رواية أخرى للأطفال احتلت المركز السادس في القائمة، وهي «أليس في بلاد العجائب»، الرواية كتبها عالم الرياضيات الإنكليزي تشارلز دودسون عام 1865، ونشرها باسمه المستعار لويس كارول، ورغم أنها تنتمي الى نوعية من الأدب المسمى «الهراء الأدبي».

 فإن الرواية التي ترجمت إلى أكثر من 170 لغة، وباعت أكثر من 100 مليون نسخة، فتنت أجيالا من الأطفال والكبار على مر العصور.

حلم الغرفة الحمراء في المركز السابع تضع التحفة الأدبية الصينية «حلم الغرفة الحمراء» نفسها بين الكتب الأكثر مبيعا، الرواية كتبها الكاتب الصيني تساو تشين في منتصف القرن الثامن عشر، وتحتوي على عدد هائل من الشخصيات والفصول، وقد باعت الرواية، التي وصفت بأنها ذروة الخيال الصيني، أكثر من 100 مليون نسخة.

أعمال أخرى تضم القائمة الطويلة العديد من الكتب التي تسيطر عليها الرواية، مثل الرواية البوليسية «ثم لم يبق أحد»، للكاتبة الإنكليزية أجاثا كريستي، التي باعت 100 مليون نسخة في لغات العالم، وتضم القائمة روايات أخرى ذائعة الصيت، مثل «الخيمائي» للكاتب البرازيلي باولو كويلو، و«شيفرة دافنشي» للمؤلف الأميركي دان براون، و«اسم الوردة» للكاتب الإيطالي امبيرتو إكو.

كتب PDF ، كتب و روايات PDF ، أفضل تجميعات الكتب، كتب عالمية مترجمة ، أحدث الروايات و الكتب العربية ،أفضل ترشيحات الكتب و الروايات، روايات و كتب عالمية مترجمة.