إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب العالم الثاني السلطة والسطوة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب العالم الثاني السلطة والسطوة

تأليف : باراج خانا

يدور محور البحث هنا حول فكرة أساسية يقسّم الكاتب العالم على أساسها، ومفادها أن العالم مقسوم إلى ثلاثة عوالم، العالم الأول وهي البلدان المتقدمة والغنية والمستفيدة من النظام الدولي، والعالم الثالث ويتكون من البلدان الفقيرة وغير المستقرة والعاجزة عن الحصول على الإمتيازات، أما بلدان العالم الثاني والتي يدور حولها البحث، "فإن أغلبها يتمتع بالخصائص المميزة للمجموعتين الأخريين"، وهي "المنقسمة على ذاتها والتي هي رأس الحربة التي ستحدد توازن القوى في عالم القرن الحادي والعشرين في ما بين ثلاث إمبراطوريات رئيسية: الولايات المتحدة الأميركية والإتحاد الأوروبي والصين"، والتي تواصل تقدمها في ظل انتفاء أهمية الحدود السياسية التي تلاشت نتيجة "تكامل الإقتصادات العالمية". إن العالم الثاني يزداد نموا، ودوله تزداد تارجحا بين صعودها إلى العالم الأول كتشيلي وماليزيا، وبين هبوطها إلى العالم الثالث. يجيب الكتاب عن الكثير من الأسئلة الممكنة من سيناريوهات خيارات التحالفات التي يمكن للدول العظمى أن تقوم بها لتعزيز سلطتها ونفوذها، ويعطي تصوراته للمرحلة العالمية المقبلة ولنماذج العولمة المترتبة عليها. بين الشرق والغرب، وعبر الشؤون الآسيوية، وبلدان أميركا الجنوبية، ينتقل الباحث إلى الشرق الأوسط في فصل متكامل عن مصر والمغرب العربي والعراق وإيران و"تيارات الخليج"، مدينا في نهايته السياسة الأميركية وتدخلاتها وخاصة العسكرية منها في هذه البلدان، ومطالبا "بالتزام الوسائل الجانبية"، كأفضل طريقة للتعامل مع الأوضاع العربية. بتعليقاته الذكية وتحليلاته المنطقية ومعلوماته الوافرة، ورؤيته الشاملة، سيستحوذ هذا الكتاب على اهتمام القارئ العربي ويشحنه بالمعرفة ليتمكن من رؤية صورته عن بعد، ومن وضعها في إطار السياسة العالمية الحالية والتي تحضّر للمستقبل.


تحميل كتاب العالم الثاني السلطة والسطوة كتاب العالم الثاني السلطة والسطوة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب باراج خانا pdf تحميل جميع كتب باراج خانا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...