أعظـم الكُتّـاب الذيـن أثـّروا في العالم

في كل حضارة أو أمة يوجد مبدعـون خرجوا للتعبيــرعن ثقافة منطقتهـم بطريقة ما واثروا بها بشكل كبير، كما ان ترجمات ما كتبوا انتشرت إلى أغلب مناطق العالم، خارج إطارها الجغـرافي.

هذه قائمة بمجموعة من أعظم الكتاب على مر العصور كان لهم اثر كبير في الحضارات والأمم، بعيــداً عن الأمة العــربية، التي سنفــرد لها مقـالاً خاصـاً قريبـاً، نستعــرض أبــرز كُتّـابها ومؤلفيهـا، سواءاً المعاصـرين منهم أو المؤثــرين تاريخيــاً.

بوبليوس فرجيليوس مارو

شاعر حضارة روما، اشتهر بتأليف ملحمته الشعرية الأنيادة التي تحكي عن قصة أينياس الذي هرب بعد سقوط طروادة إلى ما نسميهـا اليوم ايطاليـا، حيث قام بتأسيس روما. 

على الرغم من اعتبار الأنيادة كاملة والتي كانت بحجم 12 كتابًا، الا انها كانت تحتوي على الكثير من الجمل التي لم تكتمل، من طرائفه انه قام بإعداد جنازة من أجل ذبابة ماتت كانت في بيته بداعي انها تربط معه صداقة !

هوميروس

الشاعر الاغريقي الشهيـر المعروف بكتابته الإلياذة والأوديسة، والذي كانت حياته موضع جدل كبير بين المؤرخين، لدرجة أن البعض يعتقد أنه غير موجود! يعتبر هوميروس ينبوع الشعر الإغريقي وقمته.. ويقال أنه حين أصبح كبير في العمر فقد بصره، فدفعه ذلك إلى التنقل من مدينة إلى أخرى بحثًا عن الرزق.

 فيكتور هوجو

من أبرز الادباء الفرنسيين، كتب أول مسرحية له وهو في 14 من عمره، وتم نشر أكثر من خمسون رواية ومسرحية خلال فترة حياته، كما ترجمة اعماله إلى معظم لغات العالم، ساهم هوجو في تجديد الشعر والمسرح وأسس “جمعية الأدباء والفنانين العالمية” واصبح رئيسًا فخرياُ بها في عام 1878م، اشتهر برواية احدب نوتردام والبؤساء..

 ميغيل دي ثيربانتس

من أشهر الشخصيات في الأدب الأسباني، اشتهر برواية “دون كيتشوت”، وهي رواية تدور حول صاحب أرض ريفي يتخيل نفسه فارسًا مدرعًا، ويخرج إلى العالم ليناهض فيه الظلم والشرور، يعد هذا العمل من بين أفضل الأعمال الروائية المكتوبة على الاطلاق، هو أول من ابتدع روايات الفروسية، كما انه  أضاف نوعاً ادبياً اخر وهو الرواية متعددة الألحان، حيث تتداخل وجهات النظر المختلفة حتى تصل إلى مستوى من التعقيد، وتندمج مع الحقيقة ذاتها متجاوزاً بما في ذلك أنماط ما وراء الخيال، كما كان له تأثيراً بالغاً على اللغة الأسبانية، و وضعت صورته على قطعة ال 50 سنت تكريماً له.

 يوهان غوته

شاعر وكاتب وروائي ألماني، اشتهر برواية “الام فرنر”ومسرحية”فاوست” التي تعتبر من أعظم مسرحيات الأدب العالمي.

لم تقتصر اهتماماته بالشعر والادب بل ابحر في مختلف العلوم والفنون، مثل الرياضة والرسم والشعر والموسيقى والتصوير، كما قام بدراسة النبات والطب والهندسة والحقوق والسياسة.

لويس دي كاموس

كاتب وشاعر برتغالي من أبرز مؤلفاته “اللوسياد”، وهي قصيدة ملحمية تروي عن الرحلات البحرية البرتغالية وتعد مشابهة لاوديسة هوميروس، له تأثير كبير على الأدب البرتغالي والبرازيلي ويعد من شعراء البرتغال الوطنيين.

 دانتي اليغيري

شاعر إيطالي، من أعظم اعماله (الكوميديا الالهية) وهي تعتبر واحدة من أهم الملاحم الشعرية في التاريخ وتتكون هذه الملحمة من مئة قصيدة مقسمة على ثلاثة أجزاء: الجحيم، المطهر، الجنة. كما انه له تأثير كبير جدًا في بناء الهوية الإيطالية فهو يعد أبو اللغة الايطالية. مما جعل كبـار الفنانين في كافة العصـور التالية له يقومون بعمل رسومات توضيحية وأعمال فنيــة تعبــر عن رؤى دانتى، مثل سلفـادور دالي ومايكــل أنجلــو..

 يوست فان دن فوندل

شاعر وكاتب مسرحي هولندي، يعد من اعظم ادباء هولندا،  الف اكثر من ثلاثين مسرحية اشهرها “جزبرخت من أمستل” التي تصف احداث تاريخ هولندا في العصور الوسطى.

كما كتب مسرحية “لوسيفر” التي كانت مصدر الهام كبير للشاعر الانكليزي جون ميلتون في الملحمة الشعرية  “الفردوس المفقود”.

الكسندر بوشكين

كاتب روائي ومسرحي روسي، لقب بأمير الشعراء، من أشهر اعماله “بوريس غدونوف” و”يفغيني”.

لم يعيش بوشكين طويلًا لكنه كتب الكثير من المؤلفات التي عبرت عن الحياة الثقافية والاجتماعية لروسيا، وقد استحث من اعماله العديد من كبار الملحنين الروس في الباليه والأوبرا، حيث توفي مقتولًا في مبارزة مع أحد النبلاء الفرنسيين وهو في 36 من عمره.

 وليام شكسبير

شاعر وكاتب انكليزي يصنف كأعظم كاتب باللغة الانكليزية ، ويطلق عليه لقب شاعر انجلتــرا القومي.

لديه 38 مسرحية و 154 سوناتة وقصيدتان سرد وعدد اخر من القصائد.

من أهم أعماله هاملت والملك لير وماكبث، وتم ترجمة كل مسرحياته إلى كل لغات العالم الرئيسية، بما فيها طبعًا اللغة العربيــة.. 


كتب PDF ، كتب و روايات PDF ، أفضل تجميعات الكتب، كتب عالمية مترجمة ، أحدث الروايات و الكتب العربية ،أفضل ترشيحات الكتب و الروايات، روايات و كتب عالمية مترجمة.