‫استجواب الرئيس‬

كتاب ‫استجواب الرئيس‬

تحميل كتاب : ‫استجواب الرئيس‬


تأليف : جون نكسون


تصنيف الكتاب :تنمية بشرية


نوع الملف : ‫استجواب الرئيس‬ - pdf



قال لهم سوف تفشلون لأنكم عاجزين عن فهم الذهنية العربية ومتاهات بلادنا وأحوال الطقس التي تتحكم في طباع الشعب، تخيل ثلاثة آلف مليار دولار صرفت لبناء عراق جديد لم يبن جون نيكسون هو من تولى استجواب الرئيس صدام حسين بعد أن وجده الأمريكان بسبب خيانة أحد أعاونه أبدى فيها الكثير عن الكيفية التي كان يفكر بها هذا القائد من خلال ردات فعله وإعترافاته وأحزانه ... هذا الكتاب جيد تجد فيه الكثير من الإجابات، هذا الكتاب هو بمثابة شهادة حيّة لخبير في شؤون الشرق الأوسط هو جون نكسون الذي قضى ثلاثة عشر عاماً لدى وكالة الإستخبارات المركزية كمحلل سياسي لشأني العراق وإيران، ومحللاً في مقر الوكالة ببغداد، وكان عمله يتمثل في مساعدة ضباط الوكالة و وحدات الجيش الخاصة في استهداف الأفراد بغية القبض عليهم والتمكن من استجوابهم، وكان استجواب صدام بمثابة التحدي لهُ.ويعتبر جون نكسون أول محقق أميركي أجرى استجوابا مطولا لصدام حسين بعد ان قبضت عليه القوات الاميركية، حيث يبين في هذا الكتاب كيف أن رئيس حراس صدام الشخصيين بعد2003 "محمد ابراهيم عمر المسلط " قد اغرته جائزة ال25 مليون دولار و قاد القوات الاميركية الى المزرعة التي كان يختبأ فيها صدام و تم اعتقاله.من ثم يبين انكار صدام قيامه بااصدار اوامر لاستخدام الاسلحة الكيماوية ضد الاكراد في حلبجة و اتهامه لنزار الخزرجي .من ثم ينتقل الكاتب للحديث عن مقتدى الصدر بوصفه كان شوكة في خاصرة ادارة بوش منذ الاطاحة بصدام، من ثم ينتقد الكاتب بوش الأبن بوصفه متوهر و أن جميع الحجج التي ساقها لإحتلال العراق كانت كاذبة، ثم يتسأل الكاتب هل كانت ازاحة صدام من السلطة امرا مجديا؟ لا أعتقد ذلك.. فلقد اثبتت ازالة صدام من السلطة انها نكبة حلت بالعراق الذي بات الان دولة فاشلة بجميع المعايير .بعدها يختم الكتاب بحديثه عن الأوضاع التي تمت فيها عملية الإعدام و أن صدّام كان أكد مرارًا أنه لا يخشى الموت و بدا مستسلمًا لمصيره.. و وصف الكاتب صدّام بأنه كان الرجل الأكثر وقارًا و هيبة في غرفة الإعدام.. لقد تعامل مع الموقف كما كنت اتوقع منه، بتحدٍ و بلا خوف إلى النهاية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ‫استجواب الرئيس‬ pdf ، تصنيف الكتاب تنمية بشرية والمؤلف جون نكسون، تحميل برابط مباشر وقراءة ‫استجواب الرئيس‬ أونلاين، تحميل ‫استجواب الرئيس‬ pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ‫استجواب الرئيس‬ مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ‫استجواب الرئيس‬ pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ‫استجواب الرئيس‬ فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ‫استجواب الرئيس‬ pdf مجانًا تأليف جون نكسون بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا