إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ترنيمة عيد الميلاد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ترنيمة عيد الميلاد

تأليف : تشارلز ديكنز

تعد الرواية إحدى روايات الكاتب تشارلز ديكنز وكتبها عام 1843 م وتعد من أشهر رواياتة كما تعد الشخصيات الرئيسية في قصة ” ترنيمة عيد الميلاد ” ابن عزير سكروج، وعائلة كراتشيت وتاينى تيم وشبح مارلى وأرواح عيد الميلاد الثلاث، والقصة تصور بطريقة مسرحية تحول ابن عزير من عجوز متذمر شحيح إلى شخص كريم دافئ القلب. فتدور الأحداث و الرواية تسلط الضوء على شريك جاكوب مارلي في المحاسبة ابن عزير سكروج، وتجري أحداث الرواية في ليلة عيد الميلاد، وبالذات في مدينة الضباب، لندن، حيث يعيش سكروج البخيل متنعمًا بينما العديد من الفقراء يقاسون الأمرين. دعا ابن أخت سكروج خاله سكروج للإنضمام إليهم في حفلة رأس عيد الميلاد، إلا أنه أشاح بوجهه رافضا وراح قائلا: ياه! هراء، كلام فارغ، وفي تلك الليلة المريبة وهي الليلة التي توفي فيها مارلي منذ سبعة أعوام بقي سكروج حبيس بيته. زاره شبح صاحبه مارلي، أتاه محذراً، ظهر مارلي أمامه كشبحٍ مكبلٍ بسلاسل ثقال لأنه كان بينه وبين سكروج الكثير من القواسم المشتركة، مثل البخل، لقد أضر به البخل والشح المفرط ، أخبر شبح مارلي سكروج أن عليه أن يغير من حياته، قال مارلي لشريكه بأنّ 3 أرواح سيزورونه في ليلة عيد الميلاد، وعليه أن ينتظرهم بعد أن سمع أجراس الكنسة تدق ارتعدت فرائص سكروج من هذه الكلمات: أشباح يزورونه. هرع نحو سريره، لم يستطع النوم، على حين غرة أفاق وشاهد أمرًا عجيبًا، لقد حضر بين يديه شبح الماضي، ارتعدت فرائص سكروج لدى رؤية هذا الشبح، بيد أن الشبح قاده إلى طفولته في الماضي لكي يبصر بأم عينه كيف كان يؤثر المال ويحبه حبا جما فكان المال أعز عنده من صاحبه وفتاة تدعى بيلّ، تسلل الأسى إلى قلبه المنغلق، وطغت موجة من الحزن على وجه سكروج، رده شبح الماضي إلى مضجعه، وغرق سكروج في سبات عميق. وما أن أفاق من نومه حتى أقض مضجعه شبح الحاضر، وأظهر الشبح لسكروج حياة موظفه الفقير: بوب كراتشت، وهو يحتفل بعيد الميلاد في معية أسرته، برغم من أن وليمتهم كانت صغيرة وبسيطة، إلا أنهم كانوا يشكرون لما بين أيديهم، علم سكروج في هذه اللحظة أنّ ابن كراتشت، تيم الصغير، كسيح، تلاشى شبح الحاضر من أمامه كلمح البصر فيما راح يقترب منه طيف آخر مخيف لا تبدو ملامحه للعيان جلية فجبينه قاتم تماما كجناح الغراب.


تحميل كتاب ترنيمة عيد الميلاد كتاب ترنيمة عيد الميلاد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب تشارلز ديكنز pdf تحميل جميع كتب تشارلز ديكنز و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...