إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أصول علم النفس pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أصول علم النفس

تأليف : أحمد عزت راجح

مدارس إزاء الموضوع الواحد، دون انحياز إلى إحداها فالأمور تزداد وضوحاً حين تسلط عليها الأضواء من أكثر من جانب. وقد بدأ هذا واضحاً في معالجة موضوعات الدوافع والإدراك والتعلم وقياس الشخصية. الهدف من هذا الكتاب تنمية والمساعدة علي نمو الانسان وخاصة في الجانب التطبيقي وهو تزويد القارئ بطائفة من المعلومات والمبادئ تعينه على الاستبصار في نفسه وفهم غيره، كما تعينه على حل مشكلاته اليومية المختلفة في بيته، وفي عمله، وفي زحمة المجتمع الأكبر. هذا فضلاً عن معونته على المحافظة على صحته النفسية. ففي الكتاب ما يعين الوالد على معاملة ولده، والطالب على تحصيل دروسه، والمعلم على أداء رسالته، والأخصائى الاجتماعي على مساعدة الناس على حل مشكلاتهم، وفيه ما يحتم على الطبيب أن ينظر إلى المريض نظرة كلية شاملة. تهتم بالجانب النفسي والاجتماعي من الإنسان قدر اهتمامها بالجانب النفسي والاجتماعي من الإنسان قدر اهتمامها بالجانب الجانب الجسمي.. ذلك أن الإنسان وحدة جسمية نفسية أن اضطراب جانب منها اضطراب له الوحدة كلها. والكتاب يزخر بكثير من الأمثلة الواقعية المستمدة من بيئتنا ومن غيرها، وهي أمثلة تقرب المعنى إلى القارئ، وتثبته في ذهنه، وتعنيه على رؤية العلاقات بين كشوف علم النفس وفروضه وبين ما يجري في الحياة اليومية من أحداث. كما حرص الكاتب على أن يكون الكتاب أكثر من مجموعة من المعلومات، فهو يحتوي على كثير من التجارب العلمية التي أجريت في مختبرات علم النفس وخارجها، والتي من شأنها أن تفرق بين الرأي والحقيقة، وتفصل بين الشائع والواقع، وتبين إلى أي حد يعمل هذا العلم الناشئ على أن يحذو حذو العلوم الطبيعية الأخرى.


تحميل كتاب أصول علم النفس كتاب أصول علم النفس للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أحمد عزت راجح pdf تحميل جميع كتب أحمد عزت راجح و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...