إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1 pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1

تأليف : إفتكار البنداري السيد (نفرتاري أحمس)

هذا الكتاب يتناول دور الهجرات الأجنبية في مصر طوال عصورها القديمة والحديثة على هوية مصر ومصيرها، وعلى كان دورا إيجابيا أم سلبيا، وعلاقتها بفقدان مصر حريتها القديمة وسقوطها في الاحتلالات وضياع أو إخفاء اللغة والهوية المصرية. وما دور هذه الهجرات في محاولة إعادة مصر مجددا للاحتلالات بعد 1952 وموقعها من مخطط تقسيم مصر أرضا بعد دورها في تقسيم وتجزئة الشخصية المصرية بين التيارات والتنظيمات والانتماءات الأجنبية الدخيلة، وتحويل بعض المصريين (خاصة المتعلمين) إلى فرق تصارع بعضها بعض وتسفك دم بعضها بعضا. تصنيف الكتاب ومصادره: الكتاب تاريخي بحت، ومصادره موثقة أثريا فيما يخص التاريخ المصري القديم (فحوى أوراق البردي ونقوش المعابد والمقابر المتضمنة في أبحاث علماء المصريات)، وفيما يخص التاريخ المصري في عصور الاحتلالات فمصادر كل عصر هي آثاره أيضا وأمهات الكتب التي تم كتابتها على يد مؤرخي و رحالة كل عصر وشهود عيانه. مناسبة الكتاب: الأجنبية الإلحاح الدولي على مصر لتوطين الهجرات الأجنبية الجديدة الوافدة بعد 2011 باسم لاجئ وعامل ومستثمر، رغم تعددها العرقي والطائفي الغير متناسب مع هوية مصر. ماذا تعني الهكسوس في الكتاب؟ الهكسوس في اللغة المصرية القديمة تعني الأجانب، من أي جنسية كانوا، وغير مقصود بها شعب معين، وغير مقصود بها فقط الهجرات التي وفدت على مصر من الشام باسم لاجئ وتاجر وعامل في الدولة الوسطى، وتغلغلوا فيها حتى أسقطوها واحتلوا مصر قبل أن تطردهم مصر في حرب التحرير المشهورة. وعلى هذا، يقصد الكتاب بكلمة الهكسوس في العنوان والمتن هو كل ما هو (أجنبي) وفد على مصر، سواء بشر (الهجرات الوافدة)، أو الغزاة المباشرين، أو الأفكار والتيارات والثقافات والنظريات الأجنبية التي زرعها هؤلاء الوافدون، أو حتى التي استجلبها مصريون من الخارج ليقلدوا الخارج تقليدا أعمى، ودور كل هذا في مسيرة مصر من الأزل وحتى اليوم. (حقوق الطبع والنشر والنسخ محفوظة للناشرة/الكاتبة)


تحميل كتاب نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1 كتاب نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1 للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب إفتكار البنداري السيد (نفرتاري أحمس) pdf تحميل جميع كتب إفتكار البنداري السيد (نفرتاري أحمس) و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...