نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1

كتاب نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1


الكاتب: إفتكار البنداري السيد (نفرتاري أحمس)

هذا الكتاب يتناول دور الهجرات الأجنبية في مصر طوال عصورها القديمة والحديثة على هوية مصر ومصيرها، وعلى كان دورا إيجابيا أم سلبيا، وعلاقتها بفقدان مصر حريتها القديمة وسقوطها في الاحتلالات وضياع أو إخفاء اللغة والهوية المصرية. وما دور هذه الهجرات في محاولة إعادة مصر مجددا للاحتلالات بعد 1952 وموقعها من مخطط تقسيم مصر أرضا بعد دورها في تقسيم وتجزئة الشخصية المصرية بين التيارات والتنظيمات والانتماءات الأجنبية الدخيلة، وتحويل بعض المصريين (خاصة المتعلمين) إلى فرق تصارع بعضها بعض وتسفك دم بعضها بعضا. تصنيف الكتاب ومصادره: الكتاب تاريخي بحت، ومصادره موثقة أثريا فيما يخص التاريخ المصري القديم (فحوى أوراق البردي ونقوش المعابد والمقابر المتضمنة في أبحاث علماء المصريات)، وفيما يخص التاريخ المصري في عصور الاحتلالات فمصادر كل عصر هي آثاره أيضا وأمهات الكتب التي تم كتابتها على يد مؤرخي و رحالة كل عصر وشهود عيانه. مناسبة الكتاب: الأجنبية الإلحاح الدولي على مصر لتوطين الهجرات الأجنبية الجديدة الوافدة بعد 2011 باسم لاجئ وعامل ومستثمر، رغم تعددها العرقي والطائفي الغير متناسب مع هوية مصر. ماذا تعني الهكسوس في الكتاب؟ الهكسوس في اللغة المصرية القديمة تعني الأجانب، من أي جنسية كانوا، وغير مقصود بها شعب معين، وغير مقصود بها فقط الهجرات التي وفدت على مصر من الشام باسم لاجئ وتاجر وعامل في الدولة الوسطى، وتغلغلوا فيها حتى أسقطوها واحتلوا مصر قبل أن تطردهم مصر في حرب التحرير المشهورة. وعلى هذا، يقصد الكتاب بكلمة الهكسوس في العنوان والمتن هو كل ما هو (أجنبي) وفد على مصر، سواء بشر (الهجرات الوافدة)، أو الغزاة المباشرين، أو الأفكار والتيارات والثقافات والنظريات الأجنبية التي زرعها هؤلاء الوافدون، أو حتى التي استجلبها مصريون من الخارج ليقلدوا الخارج تقليدا أعمى، ودور كل هذا في مسيرة مصر من الأزل وحتى اليوم. (حقوق الطبع والنشر والنسخ محفوظة للناشرة/الكاتبة)



تحميل وقراءة أونلاين كتاب نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1 pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف إفتكار البنداري السيد (نفرتاري أحمس)، تحميل برابط مباشر وقراءة نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1 أونلاين، تحميل نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1 pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1 مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1 pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1 فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1 ، كتاب نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1 pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب إفتكار البنداري السيد (نفرتاري أحمس) pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات إفتكار البنداري السيد (نفرتاري أحمس) ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب نكبة توطين الهكسوس (النكبة المصرية) ج1 pdf مجانًا تأليف إفتكار البنداري السيد (نفرتاري أحمس) بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك