إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب السودان - دراسة فى الوضع الطبيعى والكيان البشرى والبناء الإقتصادى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب السودان - دراسة فى الوضع الطبيعى والكيان البشرى والبناء الإقتصادى

تأليف : محمد محمود الصياد - د. محمد عبد الغنى سعودى

هو من أبرز الدراسات التي سلطت الضوء على الوضع الطبيعي والعامل البشري في السودان ويبدأ الباب الأول بالحديث عن جغرافية السودان الطبيعية، وهنا يتناول العلاقات المكانية والبناء الجيولوجي، ومظاهر السطح والتصريف المائي، والنيل، ومناخ السودان، والتكوينات السطحية، والنبات الطبيعي. والباب الثاني من الكتاب يتناول جغرافية السودان البشرية، وهنا يحدثنا عن السلالات البشرية في السودان، وتوزيع السكان وكثافتهم، ونمو السكان، وحرفهم، والباب الثالث من الكتاب يسلط الضوء على الأحوال الاقتصادية فيتناول الهيكل العام للاقتصاد السوداني، والزراعة والانتاج، والمناطق الرئيسية للانتاج الزراعي، وطرق النقل، وغير ذلك من العوامل.


تحميل كتاب السودان - دراسة فى الوضع الطبيعى والكيان البشرى والبناء الإقتصادى كتاب السودان - دراسة فى الوضع الطبيعى والكيان البشرى والبناء الإقتصادى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد محمود الصياد - د. محمد عبد الغنى سعودى pdf تحميل جميع كتب محمد محمود الصياد - د. محمد عبد الغنى سعودى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...