إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة

تأليف : حسان حلاق

قد ورد ذكر مكة المكرمة في القرآن الكريم في العديد من السور والآيات الكريمة. أطلق عليها اسم بكة واسم أم القرى، وهي عاصمة الحجاز وإحدى أهم المدن في المملكة العربية والسعودية، وهي مسقط رأس النبي محمد صلى الله عليه وسلم. ومن معالمها الكعبة الشريفة التي تتوسط المسجد الحرام ومقام سيدنا إبراهيم عليه السلام في المسجد الحرام. ونظراً لأهمية مكة المكرمة فقد زارها وكتب عنها الكثير من الجغرافيين والرحالة والمؤرخين المسلمين الذين دونوا مشاهداتهم من هؤلاء: ابن الفقيه في كتابه "مختصر كتاب البلدان" وابن جبير في كتابه "تذكرة بالأخبار عن اتفاقات الأسفار" وابن بطوطة في كتابه "تحفة النظار في غرائب الأمصار". فقد اختارها الدكتور "حسان حلاق" للإطلاع على مشاهداتهما وانطباعاتهما في مكة المكرمة والأراضي المقدسة، وقد حرص أن يكون منهج دراسة متضمناً لما يلي: أولاً مقدمة تحدث فيها عن كتابه، ثانياً: دراسة عن مكة المكرمة تتضمن تاريخها وأوضاعها الدينية والاقتصادية والاجتماعية والآيات القرآنية التي أشارت إليها. ثالثاً: مقدمة وتمهيد ومختصر لرحلة ابن جبير كتوطئة لنصوص الرحلة، رابعاً: مقدمة وتمهيد ومختصر لرحلة ابن بطوطة كتوطئة لنصوص الرحلة، خامساً: فهرساً للموضوعات. أما هدفه (أي هدف المؤلف، فهو تسليط الأضواء على أهم مدينة مقدسة من مدن المسلمين من خلال مشاهدات وانطباعات الرحالة المعاصرين المسلمين).


تحميل كتاب مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة كتاب مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب حسان حلاق pdf تحميل جميع كتب حسان حلاق و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...