إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإخنائية أو الرد على الإخنائي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإخنائية أو الرد على الإخنائي

تأليف : ابن تيمية

يدور حول مشروعية شد الرحال إلى زيارة القبور ، وعلى رأسها زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم ، وقبور الأنبياء والصالحين . بدأ المؤلف الكتاب بمقدمة جامعة ومفيدة ، حول وجوب طاعة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ، باطناً وظاهراً مستدلاً بجملة من الآيات والأحاديث ثم تعرض إلى سبب التأليف ، فقال : ( قد أرسل إلي بعض أصحابنا جزءاً أخبر انه صنفه بعض القضاة، قد تكلم في مسألة التي انتشر الكلام فيها , وهي السفر إلى غير المساجد الثلاثة، كالسفر إلى زيارة القبور هل هو محرمة أو مباحة أو مستحبه ؟ [ص101] ثم بدأ بالرد على شبه المعترض ، وما استدل به من أدلة غير صحيحة في جواز شد الرحال إلى القبور ، وخطر ما يفضي إليه هذا العمل على العقيدة الإسلامية ، ثم بين أن القول الصحيح والراجح في هذه المسألة – مع نقل الأدلة وبعض أقوال العلماء الفحول - , هو : التحريم لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ، كما في الحديث الصحيح : (( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد : المسجد الحرام ، ومسجدي هذا والمسجد الأقصى )).


تحميل كتاب الإخنائية أو الرد على الإخنائي كتاب الإخنائية أو الرد على الإخنائي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ابن تيمية pdf تحميل جميع كتب ابن تيمية و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...