الإخنائية أو الرد على الإخنائي

كتاب الإخنائية أو الرد على الإخنائي

تحميل كتاب : الإخنائية أو الرد على الإخنائي


تأليف : ابن تيمية


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : الإخنائية أو الرد على الإخنائي - pdf



يدور حول مشروعية شد الرحال إلى زيارة القبور ، وعلى رأسها زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم ، وقبور الأنبياء والصالحين . بدأ المؤلف الكتاب بمقدمة جامعة ومفيدة ، حول وجوب طاعة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ، باطناً وظاهراً مستدلاً بجملة من الآيات والأحاديث ثم تعرض إلى سبب التأليف ، فقال : ( قد أرسل إلي بعض أصحابنا جزءاً أخبر انه صنفه بعض القضاة، قد تكلم في مسألة التي انتشر الكلام فيها , وهي السفر إلى غير المساجد الثلاثة، كالسفر إلى زيارة القبور هل هو محرمة أو مباحة أو مستحبه ؟ [ص101] ثم بدأ بالرد على شبه المعترض ، وما استدل به من أدلة غير صحيحة في جواز شد الرحال إلى القبور ، وخطر ما يفضي إليه هذا العمل على العقيدة الإسلامية ، ثم بين أن القول الصحيح والراجح في هذه المسألة – مع نقل الأدلة وبعض أقوال العلماء الفحول - , هو : التحريم لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ، كما في الحديث الصحيح : (( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد : المسجد الحرام ، ومسجدي هذا والمسجد الأقصى )).

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإخنائية أو الرد على الإخنائي pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف ابن تيمية، تحميل برابط مباشر وقراءة الإخنائية أو الرد على الإخنائي أونلاين، تحميل الإخنائية أو الرد على الإخنائي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الإخنائية أو الرد على الإخنائي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الإخنائية أو الرد على الإخنائي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الإخنائية أو الرد على الإخنائي فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الإخنائية أو الرد على الإخنائي pdf مجانًا تأليف ابن تيمية بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا