فتح أمريكا - مسألة الآخر

كتاب فتح أمريكا - مسألة الآخر


الكاتب: تزفيتان تودوروف

عنوان الكتاب يتكون من شقين يحكيان الكتاب كله، فـ "فتح أمريكا" موضوع الكتاب، بينما "مسألة الآخر" هي قضيته، يقول "تزفيتان تودوروف" في أول سطور الكتاب "أود الحديث عن اكتشاف الأنا للآخر، والموضوع واسع وكبير" فلذا... "ومن بين القصص الكثيرة المتاحة لنا، اخترت واحدة: قصة اكتشاف وفتح أمريكا". إذن الكتاب ليس سردا ً تاريخيا ً لقصة الاكتشاف والفتح، بل الكتاب هو قراءة تزفيتان تودوروف، الفيلسوف الفرنسي من أصل بلغاري لهذا الفتح، قراءة فيلسوف مهتم بنظرية الأدب والثقافة وتاريخ الفكر، فلذا نرى أنه يركز على نظرة كولومبوس للهنود وملاحظاته عنهم، كما يركز على شخصية موكتيزوما إمبراطور الأزتيك، وشخصية كورتيس هادم هذه الأمبراطورية، إن ما يجذب تودوروف في اكتشاف أمريكا، هو تلك العلاقة التي تنشأ بين الأنا والآخر، بين كورتيس وموكتيزوما، وبين كورتيس والأزتيك، فلذا الكتاب يبحث مسائل الذات والآخر والخطاب والاتصال والعلامات، كل هذه المسائل من خلال فتح أمريكا.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب فتح أمريكا - مسألة الآخر pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف تزفيتان تودوروف، تحميل برابط مباشر وقراءة فتح أمريكا - مسألة الآخر أونلاين، تحميل فتح أمريكا - مسألة الآخر pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب فتح أمريكا - مسألة الآخر مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب فتح أمريكا - مسألة الآخر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب فتح أمريكا - مسألة الآخر فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب فتح أمريكا - مسألة الآخر ، كتاب فتح أمريكا - مسألة الآخر pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب تزفيتان تودوروف pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات تزفيتان تودوروف ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب فتح أمريكا - مسألة الآخر pdf مجانًا تأليف تزفيتان تودوروف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك