إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب دراسة للفكر الاقتصادى عند أحمد بن على الدلجى وذلك من خلال كتابه (الفلاكة والمفلكون أى الفقر والفقراء) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب دراسة للفكر الاقتصادى عند أحمد بن على الدلجى وذلك من خلال كتابه (الفلاكة والمفلكون أى الفقر والفقراء)

تأليف : حمد بن عبد الرحمن الجنيدل

هو من الدراسات الجادة التي تتناول موضوع الفلاكة أي الفقر، وأوضاع الفقراء بمعنى أنه يتحدث عن قلة الحظ الدنيوي وما يتسهم به صاحبه والأسباب التي تجعل من هؤلاء أغلبية الجنس البشري. ويتناول بعد تحدثه عن سبب تأليف الكتاب تحديد معنى الفقر والفقراء، ثم بعد ذلك فصل القول في دحض الشبهة والتعللات التي يتعلل بها الفقراء للإبقاء على فقرهم فلا عذر ولا حجة لأحد، وتحدث أيضًا عن الآفات والنتائج السيئة التي تنشأ عن الفقر ثم حاول أن يرى الأكثر لصوقًا بالفقر فذهب إلى أنهم العلماء ثم عقد فصلًا لبيان أسباب الفقر، وغير ذلك من المحاور التي يتطرق إليها المؤلف.


تحميل كتاب دراسة للفكر الاقتصادى عند أحمد بن على الدلجى وذلك من خلال كتابه (الفلاكة والمفلكون أى الفقر والفقراء) كتاب دراسة للفكر الاقتصادى عند أحمد بن على الدلجى وذلك من خلال كتابه (الفلاكة والمفلكون أى الفقر والفقراء) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب حمد بن عبد الرحمن الجنيدل pdf تحميل جميع كتب حمد بن عبد الرحمن الجنيدل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...