إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الدروب الوعرة = Les chemins qui montent pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الدروب الوعرة = Les chemins qui montent

تأليف : مولود فرعون - حنفى ابن عيسى

رواية "الدروب الوعرة" les chemins qui montent (الترجمة الأدق لغويا هي الدروب الصاعدة ولكن الدروب الوعرة أصح في التعبير عن مضامين الرواية) تبرز ذلك العالم المنغلق، الذي لم يمسسه الزمن، وهو ينسف تحت هجوم العصر، والطبيعة الشاقة والمأساوية أحياناً لتأثير هذا الصدام بين الجديد والقديم في وعي الناس وسلوكهم. والرواية دراما عاطفية، حيث نجد مثقفاً قروياً، منعزلا في قرية قبائلية نائية، ومنفصلاً عن العالم، وبعيداً عن التاريخ، نجده يكتب مذكرات لا حاجة لأحد بها في وقت يقوم فيه جميع المثقفين الجزائريين بالثورة، والرواية تصور حيرة وارتباك جيل نضج، ويستمر فرعون في "الدروب الوعرة"، يصور عالم القيم القديمة المتفجر، في تغذية الأمل في الأشكال الإنسانية للتخلص من العبودية. الرواية ليست مجرد قصة حب وغرام، وغيرة وانتقام، بل وراء هذه العواطف المحتدمة يكمن صراع بين القديم والجديد، بين الشيوخ والشباب، بين التبشير والإسلام.. ببساطة إنها "رواية هوية" على شاكلة العديد من روايات الكتاب الجزائريين خلال الحقبة الاستعمارية الفرنسية البغيضة لبلد المليون شهيد. ومولود فرعون واحد من هؤلاء الشهداء، فهو من مواليد 8 مارس 1913 بقرية تيزي هيبل، اشتغل بالتعليم وتقلد عدة مناصب كان آخرها مفتشية المراكز الاجتماعية، وفي 15 مارس 1962 بينما كان يشارك في اجتماع عقد في مكان يسمى "القصر الملكي" الواقع في حي الأبيار بالعاصمة الجزائر، أياما قلائل قبل إعلان وقف إطلاق النار بين الجزائر وفرنسا أقدم مجموعة من الإرهابيين من عصابة الاواس الإجرامية (OAS) "المنظمة المسلحة السرية للمستوطنين الفرنسيين بالجزائر" على اغتيال الأديب الكبير مولود فرعون صاحب الروائع الأدبية التي أرخت لمرحلة هامة من تاريخ معاناة الشعب الجزائري في ظل الهيمنة الاستعمارية الفرنسية.


تحميل كتاب الدروب الوعرة = Les chemins qui montent كتاب الدروب الوعرة = Les chemins qui montent للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مولود فرعون - حنفى ابن عيسى pdf تحميل جميع كتب مولود فرعون - حنفى ابن عيسى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...