إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب قصر أمي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب قصر أمي

تأليف : مارسيل بانيول

كاتب الجنوب الفرنسي بامتياز كما وصف من قبل الكثيرين. وهو واحد من الذين أبدعوا في كتابة روايات وقصص تدور أحداثها في مدينة مرسيليا. رواياته حظيت دائماً بشعبية كبيرة. وكذلك حين دنا من فن السينما أواسط القرن العشرين حقق أفلاماً نالت بسرعة شعبية قلّما نالتها أفلام ريفية قريبة من ذلك الطراز. بل ان شهرته كبرت الى حد كبير وعمَّت العالم كله حين اكتشفت هوليوود - التي كانت تبحث عن آفاق جديدة لدى بداية الستينات - روايته الجميلة"فاني"فحوّلتها الى فيلم حقق نجاحاً هائلاً، وقرّب ملايين المتفرجين من ذهنية وأجواء ذلك الجنوب الفرنسي الرائع. اسمه، طبعاً، مارسيل بانيول. ورواية"فاني"التي استحوذت على حب هوليوود، كانت جزءاً من ثلاثية كتبها عن قصة حب شفافة. وكان هو نفسه قد حوّلها ثلاثة أفلام في أربعينات القرن العشرين. وهذا ما جعله يعتبر كذلك"سينمائي الجنوب الفرنسي"بامتياز أيضاً. ولعل أكثر ما يلفت في أدب بانيول وسينماه، هو أن الطيبة تهيمن على الأجواء تماماً. انه عالم من الحب والود. حتى وان كان لا يخلو من خيبات وأحزان. عالم يكاد يكون من دون أشرار أو من دون صراعات حقيقية. وحين تكون هناك صراعات، لا تكون غالباً صراعات بين الخير والشر، بل بين الطيبين والأقل طيبة وتمضي الرواية في التسلسل الشيق


تحميل كتاب قصر أمي كتاب قصر أمي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مارسيل بانيول pdf ، تحميل جميع كتب مارسيل بانيول و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...