إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الخماسين pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الخماسين

تأليف : غالب هلسا

إن النقطة الزمنيّة المهيمنة في رواية الخماسين، هي الخماسين بكلّ ما تطرحه الكلمة من دلالات على الزمن والمكان. وتعني الكلمة من الناحية المناخيّة نوعاً من الرياح الحارّة المحمّلة بالرمال والأتربة، تهبّ على منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسّط في أواخر الربيع؛ في شهري نيسان وأيّار. ويُعرف الطقس الذي يكوّن من جرّائها بالطقس الخماسينيّ. من هنا فالخماسين يمكن التعامل معها بأنّها زمن تشغله أحداث طبيعيّة ضمن بقعة محدودة. وربّما كان غالب هلسا مدركاً ذلك حين اختار الكلمة عنواناً للرواية. فإذا كان النصّ هو المولود فإنّ العنوان هو المولّد الفعليّ لتشابكات النصّ وأبعاده الفكريّة والأيديولوجيّة(2)، لهذا فإنّ دراسة عنوان الرواية هو دراسة في أعماق النصّ وفضائه.


تحميل كتاب الخماسين كتاب الخماسين للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب غالب هلسا pdf ، تحميل جميع كتب غالب هلسا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...