إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب معجم الحضارات السامية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب معجم الحضارات السامية

تأليف : هنري . س . عبودي

الكتاب هو الموسوعة الأولى من نوعها في اللغة العربية التي تقدم للباحث والقارئ والمثقف من خلال 1000 موضوع - ويهدف إلى الطواف بين الثقافات والجماعات الإنسانية باعتبار أن علم الإنسان أو الأنثروبولوجيا هو العلم الذي يتناول الإنسان من كافة جوانبه الجسمية والاجتماعية والثقافية .بلادنا، مهد الحضارة، ومنبت الأديان، ومشرق نور العلم والمعرفة، ومستنبط الكتابة والحرف. كانت القرنين مضيا مغمورة، لا يكاد يعرف عنها إلا النزر اليسير مما جاء في النسخ المصورية لكتاب العهد القديم، وفي الأدب الكلاسيكي من روايات وأساطير وأخبار متناثرة، دبّجَها الكتبة بوحي تطلعاتهم التاريخية القومية المغرضة. واليوم، بعد أن كشف النقاب عن معالم لم تكن في الحسبان، تبذلت نظرة العالم إلى هذه البقعة من الأرض وأقبل عليها العلماء والمنقبون من كل حدب وصوب، یزیلون ما تراکم من غشاوة رسختها السنون، ويتعمقون في استشفاف الأغوار للوصول الى لب الحقيقة التاريخية. عمدت فی سبیل تقدیم الموضوع بصورة معجمية إلى اتخاذ أسماء الأعلام مداخل إلى المواد. وذكرت الأمم، والشعوب، والدول، والمدن، والملوك، والألهة، والأساطير، والديانات، والأنبياء، والرسل، والقديسين، واللغات، والعلماء، والفلاسفة، والكتاب، واللاهوتيين، ورجال الدين والعظماء، جملة وتفصيلاً، بحيث يتمكن القارىء من الحصول على معلومات عامة أو خاصة وفق مبتغاه وبأقرب السبل.


تحميل كتاب معجم الحضارات السامية كتاب معجم الحضارات السامية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب هنري . س . عبودي pdf تحميل جميع كتب هنري . س . عبودي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...