هيكل بين الصحافة والسياسة

كتاب هيكل بين الصحافة والسياسة

تحميل كتاب : هيكل بين الصحافة والسياسة


تأليف : رجب البنا


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : هيكل بين الصحافة والسياسة - pdf



يعرض الكتاب في 515 صفحة مشوار حياة الكاتب محمد حسنين هيكل، وعلاقته بعبدالناصر والسادات، وآراءه التي كانت في وقت موضع رضا، وفي وقت اخر موضع سخط، وأُحيل بسببها الى المدعي الاشتراكي ووقع في قبضة "زوار الفجر" الذين طرقوا بابه ونقلوه الى السجن بعد أن رفض منصب السفير، والوزير ونائب رئيس الوزراء، ومستشار الأمن القومي، وكذلك العودة الى منصبه في "الاهرام" إلا بشروط. ويُشير البنا إلى أنه لا يستطيع أحد التعرف على تاريخ مصر في النصف الأول من القرن العشرين من دون قراءة كتب هيكل، الذي عاش في قلب الأحداث الكبرى وأطّلع على الوثائق السرية، وشارك في صنع السياسة العليا. ويتضمن الكتاب أجوبة على اسئلة كثيرة عن هيكل وعن عبد الناصر والسادات وعن الجوانب الخفية من هذه المرحلة من التاريخ المصري الحديث. و الكاتب هو كاتب وصحفى مصرى بجريدة الأهرام ومجلة أكتوبر، كان رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة دار المعارف ورئيسا لتحرير مجلة أكتوبر المصرية من 1994 حتى 2005، ولد في 17 سبتمبر 1936، بمدينة دمنهور، عاصمة محافظة البحيرة شمال دلتا النيل. تخرج في مدرسة الأقباط الابتدائية، ثم التحق بمدرسة دمنهور الثانوية، وهى المدرسة التي تخرج منها عدد من أعلام مصر، منهم الدكتور أحمد زويل، والدكتور مصطفى الفقي. التحق بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية، قسم الفلسفة وعلم الاجتماع، تخرج منها عام 1960، حصل على دبلوم الصحافة، من كلية الإعلام، جامعة القاهرة، ضمن أول دفعة تقدمت للدراسة بهذه الدرجة التي كانت توازى درجة الماجستير، نال الدرجة بتقدير ممتاز وتصدر الدفعة عامين متوالين. اجتاز الدرجة بكتابة بحث التخرج عن "محمد حسنين هيكل." بعدها عين في جريدة الأهرام عام 1972. ميز رجب البنا بسلاسل المقالات التي تناقش قضية فتتناولها من مختلف جوانبها وتلقى الضوء على أبعادها المتنوعة والكتابات السابقة عنها، ومن أهم سلاسل المقالات التي حظيت بالإهتمام: لماذا تخلف المسلمون؟ تجديد العقل العربي الإصلاح الدينى تجديد الفكر الديني نشرت له عدة مؤلفات منها: تاريخ ليس للبيع 2- البحث عن المستقبل 3- الغرب والإسلام 4- الأقباط في مصر والمهجر 5- الأمية الدينية والحرب ضد الإسلام 6- المصريون في المرآة 7- لماذا نقرأ 8- معجزات الخلق والخالق 9- الشيعة والسنة 10- صناعة العداء للإسلام 11- هؤلاء أنصفوا الإسلام في الغرب.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب هيكل بين الصحافة والسياسة pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف رجب البنا، تحميل برابط مباشر وقراءة هيكل بين الصحافة والسياسة أونلاين، تحميل هيكل بين الصحافة والسياسة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب هيكل بين الصحافة والسياسة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب هيكل بين الصحافة والسياسة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب هيكل بين الصحافة والسياسة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب هيكل بين الصحافة والسياسة pdf مجانًا تأليف رجب البنا بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا