أشهر الروائيين الأمريكيين

لطالما تم اعتبار أنّ الروائيين الأمريكيين مُتأثرين بالروائيين البريطانيين بشكلٍ خاص والأوروبيين بشكلٍ عام، وذلك لكون أمريكا قد بقيت لفترةٍ طويلة تحت الاحتلال، لكن في الحقيقة فهذا التأثر قدم لنا أدباً مختلف بشكلٍ كبير عن الأدب الأوروبي، فمتعة اكتشاف عالمٍ جديد بالإضافة إلى كافة الأحداث التي كانت تشهدها القارة الأمريكية قدمت لنا أدباً رائعاً يستحق القراءة.

أما اليوم فقد أصبحت أمريكا بلداً قوياً بل الأقوى برأي البعض، بل وأصبحت مركزاً ثقافياً مهماً، كل هذا ساهم بظهور العديد من الروائيين الأمريكيين المميزين، ونجد اليوم أنّ العديد من الكتب والروايات الأمريكية تنال شهرتها بشكلٍ رئيسي بسبب الأفلام الهوليوودية المقتبسة عنها.

انطلاقاً من كل ما ذُكر أردنا في هذا المقال تسليط الضوء على أشهر الروائيين الأمريكيين وسيرة حياتهم وإنجازاتهم وأشهر كتبهم الي ساهمت في منح الولايات المتحدة الأمريكية مركزها الثقافي المميز:

إدغار آلان بو

شاعر وكاتب وناقد أدبي ولد عام 1809، في الولايات المتحدة الأمريكية, بوسطن (وتوفي عام 1849)
إدغار آلان بو، كاتب وشاعر وناقد ومُحرر ويعتبر جزء من الحركة الرومانسية الأمريكية. اشتهر بكتاباته الغامضة والمروعة ولديه العديد من الأعمال المبدعة والتي أصبحت كلاسيكيات أدبية.

مارك توين
كاتب ولد عام 1835، في الولايات المتحدة الأمريكية, فلوريدا (وتوفي عام 1910)
مارك توين، هو كاتب أميركي ساخر وكاتب مقالات أيضاً، كتب سلسلة من الكتب الشهيرة منها مغامرات توم سوير ومغامرات هكلبيري فين. كما أطلق عليه اسم أب الأدب الأميركي.

هيرمان ملفيل
شاعر وكاتب ولد عام 1819، في الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك (وتوفي عام 1891)
هيرمان ملفيل روائيٌّ أمريكيٌّ مشهور، كتب رواية Moby Dick وغيرها من روايات المغامرات البحرية، ثمّ توجّه إلى كتابة الشعر.


راي برادبري
أديب وروائي ومقدم برامج ولد عام 1920، في الولايات المتحدة الأمريكية, إلينوي (وتوفي عام 2012)
راي برادبري أحد أشهر الأدباء الأمريكيين والذي قدم أعمالًا كثيرة من قصص قصيرة ومسرحيات وروايات، وأشهرها روايته Fahrenheit 451 التي نُشرت في عام 1953.

ستيفن كينغ
كاتب ولد عام 1947، في الولايات المتحدة الأمريكية, مين
ستيفن كينغ هو كاتب أمريكي يعد من أنجح الكتاب والأكثر تحقيقاً للمبيعات، صنع لنفسه اسماً محترماً في فئات الرعب والخيال بكتبه الرائعة وأغلب أعماله تم اعتمادها قصصاً للأفلام، وكان آخرها فيلم IT.


أليكس هيلي
صحفي وكاتب ولد عام 1921، في الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك (وتوفي عام 1992)
أليكس هيلي هو كاتبٌ وصحفي أمريكي، اشتُهر بعد نشره كتابه "‘Roots: The Saga of an American Family"، والتي كانت أقرب إلى سيرةٍٍ ذاتية شرح فيها تفاصيل طفولته وعمله.


يوجين أونيل
كاتب ولد عام 1888، في الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك (وتوفي عام 1953)
يوجبن أونيل كاتب مسرحي أمريكي حائز على جائزة نوبل في الأدب. كانت مسرحياته الشعرية من بين أول من أدخل تقنيات الواقعية في الدراما الأمريكية.

ويل ديورانت
فيلسوف وكاتب ومؤرخ ولد عام 1885، في الولايات المتحدة الأمريكية, ماساتشوستس (وتوفي عام 1981)
ويل ديورانت، كاتبٌ ومؤرخٌ وفيلسوفٌ أمريكي، له العديد من الأعمال الأدبية تناول في معظمها المواضيع الفلسفية، وتعد السلسلة المعرفية The Story of Civilization من أشهر أعماله.