إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب السلطان جلال الدين خوارزمشاه في ميزان التاريخ pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب السلطان جلال الدين خوارزمشاه في ميزان التاريخ

تأليف : محمد دبير سياقي

السلطان جلال الدين منكبرتي هو أكبر أبناء السلطان محمد الخوارزمشاه. عُهد له بع انقراض الغوريين بحكم ديارهم.. تحرك بعد حملة المغول إلى هرات في أواخر عام 617 هـ / 1218 م ثم شرع بعد ذلك في مواجهة المغول، وهزمهم في البداية فسر الناس لذلك، ولكنه بعد صدامات شديدة فر إلى الهند؛ كي يشرع في جمع العسكر لمواجهة جديدة ضد المغول. السلطان جلال الدين خوارزمشاه سيرة واحد من رجال تاريخ إيران المحاربين، أمضى إحدى عشرة سنة في الكر والفر، ولم يكن فراره إلى الموقع من ضغط العدو إلا لإعداد طوق يحاصره. يقول دبير سياقي: كان يحسب في حياته على أنه أمل الناس وملاذ البشر وسد محكم بينهم وبين العدو فباتت وفاته كما لو كانت لغزا؛ فتعلقت الأنظار بظهوره مرة أخرى لسنوات طوال، ولكن كلما نمت إلى الأسماع هذه البشارة وهفت القلوب إيها تحول الأمل إلى سراب وما ذلك إلا لأن هلاك رجل محارب على شاكلته لم يكن ليصدقه أحد أو يمر على خاطر. هذا الكتاب بالإضافة إلى أنه في شرح حال السلطان جلال الدين من ناحية وبيان حروبه في مواقع مختلفة من ناحية أخرى، يرسم صورة حية لأوضاع المجتمع الإسلامي في العهد المغولي.


تحميل كتاب السلطان جلال الدين خوارزمشاه في ميزان التاريخ كتاب السلطان جلال الدين خوارزمشاه في ميزان التاريخ للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد دبير سياقي pdf تحميل جميع كتب محمد دبير سياقي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...