جمال الدين الافغانى و اشكاليات العصر

كتاب جمال الدين الافغانى و اشكاليات العصر

تحميل كتاب : جمال الدين الافغانى و اشكاليات العصر


تأليف : مجدى عبد الحافظ


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : جمال الدين الافغانى و اشكاليات العصر - pdf



في تناولنا لقضية تجديد الفكر الإسلامي، لا يمكن إغفال مدرسة تجديد الفكر الإسلامي الحديثة، التي لا يزال تلاميذها أو لنقل أجيالها يواصلون عطاءهم في هذا العصر، ونقصد بها المدرسة التي بدأت على يد جمال الدين الأفغاني ومحمد عبده في أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، ثم استمرت بشكل أو بآخر حتى يومنا هذا. وعلى الرغم من أن أتباع المدرسة قد تفرعوا وتبنوا آراء وتوجهات متباينة، فإن تأثيرهم لايزال فاعلاً في ساحة الفكر الإسلامي اليوم. خاصة وأن القضايا التي واجهت رواد هذه المدرسة لا تزال تشكل محوراً أساسياً في المشروع الفكري الإسلامي المعاصر.. نعم قد تختلف الدرجة والنسبة، وقد تستجد قضايا أخرى ولكن تظل مجموعة من المحاور الأساسية مطروحة ولم تُحل بعد وبحاجة إلى إعمال العقل الإسلامي، بل أن الظروف التي أنتجت جمال الدين الأفغاني لا تزال مستمرة بشكل أو بآخر، نعم حدث الاستقلال السياسي في المجتمعات الإسلامية، ولكن ظلت التبعية الاقتصادية والثقافية والأعلامية فلا يزال الغرب هو «المركز المنتج» ولايزال الشرق الإسلامي هو «الهامش المستهلك»، وعلى المستوى الداخلي لايزال الأستبداد السياسي قائماً في العديد من المجتمعات الإسلامية المعاصرة وإن احتوت على أحزاب سياسية وأنشأت برلمانات، ولاتزال قضية الهوية مطروحة بل تزايدت أهميتها في ظل أنتهاء الحواجز بين الدول، حيث نعيش عصر العولمة وتناقص سيادة الدولة لصالح الشركات المتعددة الجنسيات.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب جمال الدين الافغانى و اشكاليات العصر pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف مجدى عبد الحافظ، تحميل برابط مباشر وقراءة جمال الدين الافغانى و اشكاليات العصر أونلاين، تحميل جمال الدين الافغانى و اشكاليات العصر pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب جمال الدين الافغانى و اشكاليات العصر مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب جمال الدين الافغانى و اشكاليات العصر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب جمال الدين الافغانى و اشكاليات العصر فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب جمال الدين الافغانى و اشكاليات العصر pdf مجانًا تأليف مجدى عبد الحافظ بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا