علی خط النار مذکرات الرئیس الباکستانی برويز مشرف

كتاب علی خط النار مذکرات الرئیس الباکستانی برويز مشرف


الكاتب: برويز مشرف

قبل الانتقال إلى عرض هذا المؤلف لابد من الإعراب عن دهشتنا الكبيرة من لجوء رئيس دولة إلى كتابة مذكراته مع أنه لا يزال يحتف حساب مع الذاكرة وكتب التاريخ. -وعندما صدرت المذكرات باللغة الإنجليزية عام 2006 أثارت بعض محتوياتها استغرابا. فعلى سبيل المثال علقت صحيفة واشنطن بوست بالقول: إن حاكم باكستان شخصية متناقضة: ديكتاتور على اقتناع بأنه أفضل أمل للديمقراطية، مسلم حداثي متردد في مواجهة المسلمين الأصوليين، ورجل قوي يشع ثقة بالنفس لكنه يشعر طوال حياته بقلة الأمان لكونه من عائلة مهاجرة ويبدأ الكتاب بسلسلة من المفاجآت الصادمة. فأول ما يبدأ به الكاتب هو وصف محاولات الاغتيال التي تعرض إليها، ببعض الإسهاب والتفاصيل. ولعل هذه من ضمن أفضل مقاطع الكتاب حيث إنها تنقل مشاعر الشخص في تلك اللحظات الصعبة. أما الصدمة الحقيقية فهي مواجهة القارئ بميل الكاتب إلى مديح الذات الذي ليس ثمة ما يسوغه، وسنعود إلى ذلك. البنية الباب الأول من الكتاب/السيرة الذاتية "في البدء"، ويضم خمسة فصول، وهو مخصص للحديث عن خلفية تقسيم شبه القارة الهندية وتأسيس دولة باكستان إلا أنه لا يمكن عد ذلك العرض تاريخيا، بل إنه سياسي بامتياز، ومن منظور واحد بكل تأكيد. الباب الثاني من الكتاب "الحياة في الجيش"، وهذه المذكرات كما اسلفنا نوع من المجاهرة لم تكن متوقعة نهائيا.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب علی خط النار مذکرات الرئیس الباکستانی برويز مشرف pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف برويز مشرف، تحميل برابط مباشر وقراءة علی خط النار مذکرات الرئیس الباکستانی برويز مشرف أونلاين، تحميل علی خط النار مذکرات الرئیس الباکستانی برويز مشرف pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب علی خط النار مذکرات الرئیس الباکستانی برويز مشرف مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب علی خط النار مذکرات الرئیس الباکستانی برويز مشرف pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب علی خط النار مذکرات الرئیس الباکستانی برويز مشرف فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب علی خط النار مذکرات الرئیس الباکستانی برويز مشرف ، كتاب علی خط النار مذکرات الرئیس الباکستانی برويز مشرف pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب برويز مشرف pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات برويز مشرف ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب علی خط النار مذکرات الرئیس الباکستانی برويز مشرف pdf مجانًا تأليف برويز مشرف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك