إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تاريخ ملوك العرب الشعراء - الجزء الخامس pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تاريخ ملوك العرب الشعراء - الجزء الخامس

تأليف : علي المصري

إن على المصري في جميع ما كتبه كان ذلك المصلح الإنساني الجريء، المدافع عن حقوق الإنسان والمحب لوطنه، هذا وإن جميع مؤلفاته تجسد شخصية هذه وتتسم بطابع تفكير عميق وثروة ثقافية عامة. على أن "ملوك العرب"، وبقية كتبه الأخرى من ريحانيات والقوميات وغيرها تكشف للقارئ أكثر ما تكشف عن الريحاني الكاتب الأديب صاحب النظريات الفلسفية والآراء الاجتماعية الإصلاحية ذات الطابع الإنساني الصرف، ويمكن القول بأن الريحاني عاش أدبه بأمانه، فما صاح صيحة في سبيل الإصلاح إلا طبق ما يريد إصلاحه أولاَ على نفسه وبعده على علاقاته بأفراد أسرته وجيرانه، ثم حمله على المجتمع. وفي هذا الكتاب يبث علي طائفة من الآراء التي تهم العرب خصوصاً والإسلام عموماً، والتي تهم الأوروبيين عموماً والإنكيز خصوصاً، يجدها القارئ في مكانها من البحث، والذي ضم في مادته ترجمة لسبعة من أمراء العرب غير "الحسين بن علي"، وكلهم ملوك وان اختلفت الألقاب، مستقلون بعضهم عن بعض، وجاهلون شخصياً بعضهم بعضاً. والغاية من هذا الكتاب كما يقول مؤلفه في مقدمته " في هذا الكتاب، اعرف سادتي ملوك العرب بعضهم إلى بعض تعريفاً يتجاوز الرسميات والسطحيات، وغايتي تمهيد السبيل إلى التفاهم المؤسس على العلم والخير اليقين.. "فتعالوا اسبحوا معي إلى بلاد عجيبة على فقرها، إلى شعب كريم على آفاته، وإلى أمة حرة أبية على ذنوبها".


تحميل كتاب تاريخ ملوك العرب الشعراء - الجزء الخامس كتاب تاريخ ملوك العرب الشعراء - الجزء الخامس للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب علي المصري pdf ، تحميل جميع كتب علي المصري و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...