العقلانية التطبيقية

كتاب العقلانية التطبيقية

تحميل كتاب : العقلانية التطبيقية


تأليف : غاستون باشلار


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : العقلانية التطبيقية - pdf



من ضمن المبادئ التي يقوم عليها كتاب العقلانية التطبيقية التي كان بشلار قد أودعها في كتابه العقل العلمي الجديد فالمؤلف يعاود قراءة تلك المبادئ في ضوء مفهومين جديدين ما كان العقل العلمي الجديد ليتسع لها وهما الفلسفة المتحاورة و العقلانيات الإقليمية وفي الكتاب يمضي بشلار في شرح مبادئه الأربع وتوسيعها وتعميقها وبلورتها في اتجاهين، أولهما نظري، بعنوان الفلسفة المتحاورة المندرج تحت عنوان الأفهوم الجديد الأول، يشرِّح فيه كيفية بناء الواقع العلمي، فإذا بهذا البناء محصلة لسيرورة تنقسم عبرها الذات العارفة إلى طرفين-تلميذ ومعلم-بينها حوار تعليمي محتكم إلى الرياضيات، يعيد في داخل الذات الحوار بين التجريبي والعقلاني. وأما الاتجاه الثاني فتطبيقي، مندرج تحت عنوان الأفهوم الجديد الثاني العقلانيات الإقليمية . يجسد اشتغال هذه الفلسفة المتحاورة على مستوى إقليمين مهمين من أقاليم الواقع العلمي الحديث هما الكهرباء والإدالة .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب العقلانية التطبيقية pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف غاستون باشلار، تحميل برابط مباشر وقراءة العقلانية التطبيقية أونلاين، تحميل العقلانية التطبيقية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب العقلانية التطبيقية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب العقلانية التطبيقية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب العقلانية التطبيقية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب العقلانية التطبيقية pdf مجانًا تأليف غاستون باشلار بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا