حكمة التاريخ

كتاب حكمة التاريخ

تحميل كتاب : حكمة التاريخ


تأليف : عبد اللطيف شرارة


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : حكمة التاريخ - pdf



كان ابن خلدون أوضح بما لا مجال للشك فيه، أن في "باطن التاريخ نظر وتحقيق، وتعليل للكائنات ومباديها دقيق، وعلم بكيفيات الوقائع وأسبابها عميق، فهو لذلك أصيل في الحكمة عريق، وجدير بأن يعد في علومها وخليق". لا جدال أن هذه النظرة إلى "باطن التاريخ" وحدها، توجز ما ينبغي للإنسان، كل إنسان، أن يتعلمه من الحوادث والأحوال والأخبار والأقوال، في حاضره وماضيه ليأخذ في هندسة مستقبله، حين يصبح قادراً على الشروع في هذه الهندسة. وما ينبغي للفرد في هذه الحال، جدير بسعي الجماعة أيضاً، بالغاً ما بلغ عددها من القلة أو الكثرة، فالتاريخ ينبوع الحكمة. وقد استقى المؤلف من التاريخ حكماً جمعها وأوردها في هذا الكتاب. وقد وضعه ضمن ثلاثة أقسام: 1- أحوال وأقوال. 2- محاورات مع التاريخ. 3- نحو المستقبل. وهذه الأقسام الثلاثة، كتبت أول ما كتبت في أحاديث أذيعت ونشر بعضها وكان لها صدى محبب ومدوٍّ أحياناً في مختلف الأوساط التي استمعت إليها أو اطلعت عليها.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حكمة التاريخ pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف عبد اللطيف شرارة، تحميل برابط مباشر وقراءة حكمة التاريخ أونلاين، تحميل حكمة التاريخ pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب حكمة التاريخ مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب حكمة التاريخ pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب حكمة التاريخ فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب حكمة التاريخ pdf مجانًا تأليف عبد اللطيف شرارة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا