إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب معيار المعيار pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب معيار المعيار

تأليف : نجيب الحصادي

يطرح هذا الكتاب سؤال محدد ويحاول صاحبه جاهدا الإجابة عنه: ما المعيار العام الذي يقيض لنا الاعتداد به لتقويم المذاهب التي يذهب إليها البشر في محاولتهم اللاهجة للتعرف على كنه طبائع ما يستتر عن حواسهم؟ ولأن هذا السؤال -بطبيعته- ليس سؤالا فلسفيا تقليديا بل أقرب لأن يكون سؤالاً ((ما بعد فلسفي))، فقد أمضيت فصولا انبريت فيها للدفاع عن وجوب ومشروعية قيام مجال معرفي متميز -اصطلحت على تسميته بفلسفة الفلسفة- يتسنى عبره طرح مثل هذا التساؤل قدر ما يتسنى عبره الجدل حول قيمة الفلسفة -إن كانت لها أدنى قيمة- ومغزاها -إن كان لها ثمة مغزى-. إن ما أعني به في هذا السياق لا يتعلق بأي حال بأمر خطو البشر لخطوات أُخرى في درب النفق سالف الذكر بل يتعلق بأمر إمكان أن يكون النفق دربا يسار فيه؛ بكلمات أوضح، فإن ما يشغلني في تلك الفصول هو شأن النهج الذي ينتهج وذاك الذي ينبغي أن ينتهج للخلاص من المشاكل الفلسفية لا الطريقة التي يتم بها الخلاص منها. أما في سائر الفصول، فإن مكمن الاهتمام يتعين في البحث عن أكثر السبل ملاءمة للتعرف على بعض ملامح عالم الميتافيزيقا المستتر توطئة لتحديد إلى أي مدى يمكن للبشر تجاوز المعطيات الحسية التي يعول عليها بشكل أو بآخر العلم الطبيعي.


تحميل كتاب معيار المعيار كتاب معيار المعيار للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب نجيب الحصادي pdf تحميل جميع كتب نجيب الحصادي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...