إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب فلسفة الأخلاق والسياسة المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب فلسفة الأخلاق والسياسة المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس

تأليف : هالة ابو الفتوح

المؤلفة استطاعت بجدارة تبيان أهمية مونفوشيوس باعتباره واحداً من ابرز مفكري الإنسانية في الشرق وفي الفكر الفلسفي بوجه عام. أظهرت نزعته الإصلاحية التي ساهمت في تطور الفكر الصيني من ناحية، وأثرت تأثيراً إيجابياً في المجتمع الصيني نفسه من ناحية أخرى. وفي سبيل تحقيق أفضل قراءة لفلسفتي الأخلاق والسياسة في فكر كونفوشيوس، حللت المؤلفة مصادر هذا الفكر التاريخية والتراثية، وكشفت عن الأوضاع السياسية والاجتماعية للصين، فضلاً عن الاتجاهات الدينية والفلسفية التي سيطرت على حركة الفكر الصيني سواء في عصر كونفوشيوس أو قبله وبعده. ولذا فإن هذا الكتاب ليس فقط كشفاً لفكر كونفوشيوس، بل هو كذلك كشفاً لروح الفكر الصيني بعامة. وتناولت المؤلفة محاور ثلاثة: الأخلاق، والتربية، والتعليم، والسياسة، ثم قامت بمقارنة عميقة بين يوتوبيا كونفوشيوس، ويويتوبيات أفلاطون والفارابي وتوماس مور. ويمكن القول إن هذا الكتاب يمثل أول تنظير فلسفى عميق باللغة العربية لفكر كونفوشيوس بخاصة، والفكر الصيني بعامة، إنه كتاب أصيل وجدير بالقراءة.


تحميل كتاب فلسفة الأخلاق والسياسة المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس كتاب فلسفة الأخلاق والسياسة المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب هالة ابو الفتوح pdf تحميل جميع كتب هالة ابو الفتوح و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...