فلسفة ابن طفيل

كتاب فلسفة ابن طفيل

تحميل كتاب : فلسفة ابن طفيل


تأليف : عبد الحليم محمود


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : فلسفة ابن طفيل - pdf



ابو بكر محمد بن طفيل (يُعرف باللاتينية باسم Abubacer Aben Tofail ، 1105 -85 م) عالم أندلسي مسلم متعدد الثقافات ولد بالقرب من غرناطة في أسبانيا، وتُوفي بالمغرب. وفيما عدا بعض متفرِّقات من شعره، فإن كتاب حي بن يقظان، الذي يسمى أيضًا called Philosophus Autodidactus أو الفيلسوف الذي ثقف نفسه بنفسه، هو العمل الوحيد المتبقي له. ويُعتبر هذا الكتاب أول رواية فلسفية، ويُعد نسخة عربية سبقت رواية روبنسون كروزوللكاتب دانيال دوفو. كان للكتاب عظيم الأثر على الغرب. تجرِي أحداث القصة على جزيرة معزولة غير مأهولة بالسكان، حيث قامت ظبية بِإرضاع حيّ، المولود الذي تَيتَّم، إلى أن اشتد بنيانه ونضج تفكيره واستوعب العلوم والحقيقة الدينية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فلسفة ابن طفيل pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف عبد الحليم محمود، تحميل برابط مباشر وقراءة فلسفة ابن طفيل أونلاين، تحميل فلسفة ابن طفيل pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب فلسفة ابن طفيل مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب فلسفة ابن طفيل pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب فلسفة ابن طفيل فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب فلسفة ابن طفيل pdf مجانًا تأليف عبد الحليم محمود بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا