إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مرسى فاطمة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مرسى فاطمة

تأليف : حجي جابر

في رواية "مرسى فاطمة" يكشف "حجي جابر" عن قضية الإتجار بالبشر، بالاستناد إلى مسارات حيوات مئات من الأشخاص ممن خاضوا تجارب قاسية، وعانوا من الخطف والقتل وسرقة الأعضاء البشرية، بعد أن تلقفتهم عصابات الإتجار بالبشر، بداية بإريتريا والسودان ومروراً بسيناء مصر ووصولًا لإسرائيل. تستند الرواية إلى خلفية ثقافية واضحة، وتضيف إلى متعة السرد فائدة الفضاء الروائي الجغرافي والإنساني. وبهذا يكون القارىء إزاء خطاب روائي متعدد على مستوى الراوي والمكان والزمن وتقنيات السرد. فالرواية استطاعت أن تشيد بناءً خاصاً، لواحة من أبشع الجرائم الإنسانية، من خلال المعيشة الحثيثة لضحايا هذا النوع من الإتجار ممن تمكنوا من الخروج أحياء يرزقون. يقول أحد الناجين: هذه مقبرة المخيم.. هنا يرقد آباؤنا وأجدادنا. هنا ترقد أحلامهم وأمانيهم التي غيّبها الزمن. لم يكونوا يعتقدون أن أرضاً غير إريتريا ستضم أجسامهم يوماً. قدموا إلى حين تتحسن الأحوال، ورحلوا دون أن يحدث ذلك. وقد يكون هذا ما ينتظرنا أيضاً.. أن تُدفن في أرض غير أرضك يعني أن تموت مرتين، والأرواح لا يسعها ذلك. وبهذا تكون رواية "مرسى فاطمة" إضافة جديدة إلى المكتبة العربية، كما أراد لها مؤلفها، وأن تعمل على جسر الهوة بين الأدب الإريتري المكتوب بالعربية والقارىء العربي في كل مكان.


تحميل كتاب مرسى فاطمة كتاب مرسى فاطمة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب حجي جابر pdf تحميل جميع كتب حجي جابر و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...