إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الكتاب الأحمر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الكتاب الأحمر

تأليف : يوسف القعيد

هذا الكتاب هو عبارة عن مجموعة من المقالات التي يسرد لنا فيها الكاتب يوسف القعيد مشاهداته أثناء أربع رحلات للإتحاد السوفيتي في خريفه الأخير من منتصف الثمانينات حتى بداية التسعينات وتفكك المنظومة السوفيتية، ويوضح لنا المؤلف كيف تعاطف مع هذه التجربة الإشتراكية وما الأسباب التي دعته لذلك، وفي الوقت نفسه يوضح لنا أن هذه التجربة يؤخذ عليها العديد من النقاط والأمور والتي يوضحها كذلك فهو يرى أنها تحتاج إلى تغيير ديمقراطي يجعلها أكثر حيوية في مواجهة الغرب الرأسمالي. كما ناقش في عدة مقالات ممتعة زوايا العلاقة العربية السوفيتية ودخول الصهيونية على الخط وتفكك وانحدار الدولة السوفيتية نحو الانهيار السريع من خلال مراقبة الحياة السياسية والأدبية والإجتماعية لتلك الفترة، وغير ذلك من الأحداث التي يتناولها بشكل موجز ويوضح لنا رأيه فيها.


تحميل كتاب الكتاب الأحمر كتاب الكتاب الأحمر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب يوسف القعيد pdf تحميل جميع كتب يوسف القعيد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...