وثيقة المدينة .. المضمون والدلالة

كتاب وثيقة المدينة .. المضمون والدلالة

تحميل كتاب : وثيقة المدينة .. المضمون والدلالة


تأليف : أحمد قائد الشعيبي


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : وثيقة المدينة .. المضمون والدلالة - pdf



هذا الكتاب نحسب أنه جاء في الظرف المناسب، فهو يعتبر إحدى القراءات المعاصرة لـ ''وثيقة المدينة" ومحاولة جادة لبلوغ بعض الأبعاد والدلالات التي تضمنتها، ذلك أن الحاجة اليوم تشتد أكثر فأكثر في هذه الحقبة التاريخية أو اللحظة التاريخية من محاولات عولمة العالم وفتح أسوقه التجارية واقتحام ساحاته الثقافية وإسقاط الحدود والسدود الجغرافية والسياسية والسيادية واستبدالها بالعولمة الثقافية والتجمعات الاقتصادية وإقامة التحالفات والمعاهدات الاقتصادية والسياسية ومحاولات بناء المشترك الإنساني في هذا المناخ الثقافي السياسي الاقتصادي والاجتماعي، تشتد الحاجة إلى العودة لدراسة التراث لاستلهامه وطلب إجابته عن أسئلة الحاضر ومآلات المستقبل، وخاصة السيرة، ميراث النبوة لأنها قادرة على الإجابة عن الأسئلة وتقديم الحلول العملية وأدلة التعامل مع الإشكاليات في كل زمان ومكان. كم نحن بحاجة اليوم إلى العكوف على التراث، وعلى الأخص القدر المتأتي من معرفة الوحي، من مثل: صلح الحديبية، ((وثيقة المدينة))، ((العهدة العمرية))، لا للتفاخر ومعالجة مركب النقص وإنما للاجتهاد والاستنطاق والاستلهام، لتشكل لنا مددا وحماية ودافعية، فنقدم عطاء حضاريا إنسانيا مشتركا، نكون به في مستوى إسلامنا وعصرنا.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب وثيقة المدينة .. المضمون والدلالة pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف أحمد قائد الشعيبي، تحميل برابط مباشر وقراءة وثيقة المدينة .. المضمون والدلالة أونلاين، تحميل وثيقة المدينة .. المضمون والدلالة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب وثيقة المدينة .. المضمون والدلالة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب وثيقة المدينة .. المضمون والدلالة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب وثيقة المدينة .. المضمون والدلالة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب وثيقة المدينة .. المضمون والدلالة pdf مجانًا تأليف أحمد قائد الشعيبي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا