إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نصوص الردة في تاريخ الطبري .. نقد وتحليل pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نصوص الردة في تاريخ الطبري .. نقد وتحليل

تأليف : الشيخ محمد حسن آل ياسين

معالجة الشيخ آل ياسين للكثير من الإشكالات الحضارية والسياسية انطلقت من مسؤولية نظرته النقدية لأسئلة التاريخ والحاضر، لاسيما في إضاءة العديد من الجوانب التي تخص مأزق الأمة والدولة، فهو يرى بأن مظاهر التردي والعجز الحضاري ما كانت لتحدث لولا وجود الاحتلالات وسيطرتها المطلقة قرونا على شعوب المنطقة، وكذلك سيطرة القوى السياسية الظالمة التي عملت على تدمير الشعوب وإبقائها تحت مظاهر الجهل والتخلف، فضلا عن نقده لمظاهر التعليم الذي أشاعته الحكومات الرجعية التي أسهمت في تجهيل الناس وفرض أنماط متردية على حياتهم ومنعهم من نيل حقوقهم المدنية والشرعية، وكذلك دور السلطة القامعة والاستبدادية في صناعة المؤسسات الساندة لمشروعها التخريبي والتجهيلي، والتي يمثلها(وعاظ السلاطين) والمحسوبين ظلما على الدين- كما يسميهم الشيخ- إذ يلعبون دورا تشويهيا خطيرا في تغذية سياسة التابعية والإخضاع والقبول بالاستبداد، فضلا عن دورهم في تغذية مظاهر التخلف..


تحميل كتاب نصوص الردة في تاريخ الطبري .. نقد وتحليل كتاب نصوص الردة في تاريخ الطبري .. نقد وتحليل للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب الشيخ محمد حسن آل ياسين pdf ، تحميل جميع كتب الشيخ محمد حسن آل ياسين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...