إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ليلى و المجنون pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ليلى و المجنون

تأليف : محمد غنيمى هلال

يضم الكتاب بين طياته دراسات تاريخية علمية نقدية ومقارنة دارت حول الحب العذري والحب الصوفي في مسائل الأدب المقارن، فشرحت الحقائق ألأدبية على ضوء التاريخ، ولم تغفل بيان الأصول الفلسفية للأفكار الصوفية، لتربط الحركة الأدبية في ذلك بالتيارات الفكرية العالمية. في الباب الأول تم التحدث عن أخبار المجنون في الأدب العربي القديم والحديث، وذلك بعد أن مهد للموضوع بالحديث عن نشأة الغزل العذري، وهو الجنس الأدبي الذي تنتمي إليه أخبار المجنون وأشعاره في العربية. وفي الباب الثاني تم التحدث عن أخبار المجنون في القصص الفارسية، حيث تم عرض كل القصص الفارسية الخاصة بالمجنون في المكتبات المصرية للطباعة كانت أم محفوظ وتم عرضها عرضاً موجزاً حيث تم بيان مميزات كل مؤلف، وإيضاح خصائص الموضوع في الأدب الفارسي. أما الباب الثالث فجعل للدراسات المقارنة في الموضوع، وفيه تم تبيان الصلات التاريخية بين الأدبين العربي والفارسي، كما وتم تبيان التأثير العربي في القصص الفارسية، وشرح الخصائص التي انفرد بها الموضوع في ذلك الأدب، إلى جانب هذا تم الحديث عن نشأة الحب الصوفي.


تحميل كتاب ليلى و المجنون كتاب ليلى و المجنون للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد غنيمى هلال pdf تحميل جميع كتب محمد غنيمى هلال و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...