ليلى و المجنون

كتاب ليلى و المجنون

تحميل كتاب : ليلى و المجنون


تأليف : محمد غنيمى هلال


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : ليلى و المجنون - pdf



يضم الكتاب بين طياته دراسات تاريخية علمية نقدية ومقارنة دارت حول الحب العذري والحب الصوفي في مسائل الأدب المقارن، فشرحت الحقائق ألأدبية على ضوء التاريخ، ولم تغفل بيان الأصول الفلسفية للأفكار الصوفية، لتربط الحركة الأدبية في ذلك بالتيارات الفكرية العالمية. في الباب الأول تم التحدث عن أخبار المجنون في الأدب العربي القديم والحديث، وذلك بعد أن مهد للموضوع بالحديث عن نشأة الغزل العذري، وهو الجنس الأدبي الذي تنتمي إليه أخبار المجنون وأشعاره في العربية. وفي الباب الثاني تم التحدث عن أخبار المجنون في القصص الفارسية، حيث تم عرض كل القصص الفارسية الخاصة بالمجنون في المكتبات المصرية للطباعة كانت أم محفوظ وتم عرضها عرضاً موجزاً حيث تم بيان مميزات كل مؤلف، وإيضاح خصائص الموضوع في الأدب الفارسي. أما الباب الثالث فجعل للدراسات المقارنة في الموضوع، وفيه تم تبيان الصلات التاريخية بين الأدبين العربي والفارسي، كما وتم تبيان التأثير العربي في القصص الفارسية، وشرح الخصائص التي انفرد بها الموضوع في ذلك الأدب، إلى جانب هذا تم الحديث عن نشأة الحب الصوفي.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ليلى و المجنون pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف محمد غنيمى هلال، تحميل برابط مباشر وقراءة ليلى و المجنون أونلاين، تحميل ليلى و المجنون pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ليلى و المجنون مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ليلى و المجنون pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ليلى و المجنون فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ليلى و المجنون pdf مجانًا تأليف محمد غنيمى هلال بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا