إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الاستشراق والوعي السالب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الاستشراق والوعي السالب

تأليف : خيري منصور

يعرض لنا الباحث خيري منصور في هذا الكتاب التأصيلي والهام، بعنوان: الاستشراق والوعي السالب، أن أسوأ ما يمكن أن تتركه مراحل الانحطاط في حياة الشعوب هو ما يتعلق بذاكرتها التاريخية من هشاشة بسبب الهزات المتلاحقة، وما يترتب على ذلك من أثر بالغ على الناحية الفكرية. ويقدم المفكر خيري منصور العديد من الأطروحات الفكرية خلال هذا الكتاب مثل اعتقاده بأن القرون الستة الميلادية الأولى، لم تدخل بلاد العرب في حسبان أحد من رجال السياسة والحكم في أوروبا، وهو يرى بذلك أن ظهور الاستشراق اقترن بالتمدد العربي. وكذلك يرى الكاتب أن جهود الاستشراق لا تعدو كونها تأويلات قبل أي شيء آخر، لأن جهلهم بالحقيقة حسب تعبيره حال دون شفائهم من داء الأحكام السابقة، وغير ذلك من الأفكار التي يناقشها المؤلف ويتحدث عنها مثل الاستشراق الأمريكي والتبشير بالفردوس الأرضي، وتجليات الوعي السالب وغير ذلك من الأطروحات.


تحميل كتاب الاستشراق والوعي السالب كتاب الاستشراق والوعي السالب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب خيري منصور pdf تحميل جميع كتب خيري منصور و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...