إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب خواطر مؤرخ - الجزء الأول pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب خواطر مؤرخ - الجزء الأول

تأليف : عبد العظيم رمضان

إن الذهن البشري به مخزون هائل من الخبرات والتجارب، وأنه بالنسبة للعالم والمفكر عبارة عن بحر زاخر من المعرفة، وأن الخاطر بالنسبة لهذا البحر هو أشبه بالرياح التي تحرك ساكنه وأمواجه، أو هو أشبه بحجر يلقى في بحر ساكن فيتحدث دوامات تتسع تدريجياً حتى تصل إلى أبعد شطئانه، على أن الأمر يتوقف على نوع الحياة التي يمارسها المفكر والبيئة التي يعيش فيها والزمن الذي يحياه! فخواطر المفكر الذي يعيش في العصور الوسطى تختلف عن خواطر المؤرخ الذي يعيش في العصر الحاضر المليء بالعواصف، والذي تضاءلت فيه مساحة الكرة الأرضية، وتجمعت فيه العوامل حتى أصبحت عالماً واحداً. والحياة المعاصرة لا تترك للذهن البشري الفرصة للراحة أو السكون! فالأحداث الجسيمة تتلاطم فيه يومياً تلاطم الأمواج العالية، ولا تترك للمفكر مجالاً لتجاهلها، ومن هنا أصبحت كتابة الخواطر اليومية جزءاً من إيقاع الحياة اليومية، وإفرازاً من إفرازات الأحداث، بل أصبحت ممارسة حياتيه على هذا النحو، آثر الدكتور "عبد العظيم رمضان" عند إعداد كتابه هذا الذي يتضمن خواطره حول شتى مجالات الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية والفنية، أن يحافظ على تسلسلها الذي كانت تصدر فيه في جريدة الجمهورية بين الفترة الواقعة من 11 سبتمبر 2000 و29 مايو 2002م.


تحميل كتاب خواطر مؤرخ - الجزء الأول كتاب خواطر مؤرخ - الجزء الأول للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد العظيم رمضان pdf تحميل جميع كتب عبد العظيم رمضان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...