الاتباع والمزاوجة

كتاب الاتباع والمزاوجة

تحميل كتاب : الاتباع والمزاوجة


تأليف : أحمد بن فارس بن زكرياء القزويني الرازي


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : الاتباع والمزاوجة - pdf



يمتاز هذا المعجم بالطرافة حيث رتب فيه ابن فارس كل ما عثر عليه من بابي الإتباع والمزاوجة، معتمداً في ترتيبه على الحرف الأخير من التابع والمتبوع، واجتهد فيه أن يستخرج معنى للّفظ التابع، مخالفاً مذهب الجمهور فيما ذهبوا إليه، من أن التابع إذا كان له معنى لم يكن من الإتباع. والإتباع: أن تتبع الكلمة بكلمة على وزنها لتزيين الكلام لفظاً وتقويته معنىً، أما المزاوجة فهي: تعديل يلحق إحدى الكلمتين لتناسب أختها في الحركة والوزن، كما في الحديث: (لا دريت ولا تليت) فنقل (الواو) في (تلوت) إلى ياء.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الاتباع والمزاوجة pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف أحمد بن فارس بن زكرياء القزويني الرازي، تحميل برابط مباشر وقراءة الاتباع والمزاوجة أونلاين، تحميل الاتباع والمزاوجة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الاتباع والمزاوجة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الاتباع والمزاوجة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الاتباع والمزاوجة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الاتباع والمزاوجة pdf مجانًا تأليف أحمد بن فارس بن زكرياء القزويني الرازي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا