أناشيد الاثم و البراءة

كتاب أناشيد الاثم و البراءة


الكاتب: مصطفى محمود

هذا الكتاب الرائع من الممكن أن نعتبره كتاب صوفي جميل: الفكرة كلها في ان حب ربنا هو الأصل وكل حب لما هو أدنى هو جزء من كل، ويحدث لأننا عاجزين عن إدراك جمال وعظمة ربنا فنحب الأشياء الأدنى التي بها من نور ربنا وجماله وعظمته لأنها الأقرب لبصيرتنا المحدودة. "لا يوجد وهم يبدو كأنه حقيقة مثل الحب، ولا حقيقة نتعامل معها وكأنها الوهم مثل الموت" فليس هناك أمر مؤكد أكثر من الموت ومع ذلك لا نفكر ابداً بأننا سنموت، وإذا حدث وفكرنا لا يتجاوز تفكيرنا وهماً عابراً عبور النسيم. والعكس فى حالة الحب، فرغم أن الحب دائماً أمر يزينه الخيال ويضخمه الوهم ويجّسمه التصور وتنفخ فيه الشهوات ورغم أن الحب يشتعل وينطفئ ويسخن ويبرد وقد ينقلب فى لحظة إلى عداوة وقد يتحول إلى جريمة، ورغم أن أحوال الحب وتقلباته تشهد بأنه وهم كبير إلا اننا نتعامل معه بالرهبة والتقديس والاحترام والخضوع الواجب للحقائق المطلقة. ونظل على هذا الخلط والاختلاط حتى نفيق على الصدمة فنصحوا ونستعيد رشدنا لأيام أو شهور أو سنوات ولكن لانلبث أن نستسلم إلى إغماء جديد.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب أناشيد الاثم و البراءة pdf ، تصنيف الكتاب فكر وثقافة والمؤلف مصطفى محمود، تحميل برابط مباشر وقراءة أناشيد الاثم و البراءة أونلاين، تحميل أناشيد الاثم و البراءة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أناشيد الاثم و البراءة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أناشيد الاثم و البراءة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أناشيد الاثم و البراءة فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب أناشيد الاثم و البراءة ، كتاب أناشيد الاثم و البراءة pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب مصطفى محمود pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات مصطفى محمود ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب أناشيد الاثم و البراءة pdf مجانًا تأليف مصطفى محمود بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك