لتطبيق الشريعة لا للحكم

كتاب لتطبيق الشريعة لا للحكم

تحميل كتاب : لتطبيق الشريعة لا للحكم


تأليف : خليل عبد الكريم


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : لتطبيق الشريعة لا للحكم - pdf



في هذا الكتاب يسرد خليل عبدالكريم الكاتب المصري الليبرالي والذي له مؤلفات كثيرة حول التاريخ الإسلامي، يسرد لنا في صفحات هذا الكتاب القليلة رؤيته حول السلفية، ويفند بعض الأمور الخاصة بعقيدتهم مثل مسألة الحاكمة، التي يرى أنها من ابتداع أبو الأعلى المودودي فيقدم هنا نقدًا لهذه النظرية ولصاحبها أبو الأعلى، ويستند في ذلك إلى نصوص من الكتاب والسنة، كذلك يتحدث عن فكرة التطبيق المباشر للشريعة بشكل كامل وهل هي ممكنة وهل هي صحيحة، في مقابل التطبيق الجزئي للشريعة. كما يتحدث ناقدًا عن الدوافع التي حركت مثل هذه الفكرة. ويتعرض كذلك للتاريخ المصري الإسلامي ويعرض رؤيته هنا بأن حكام مصر لم يطبقوا الشريعة قط، وإنما تم استغلال رجال الدين لتبرير ما كانوا عليه ولوصفه بانه تطبيق للشريعة، في حين أنه كان من وجهة نظره استبدادًا صريحًا، وغير ذلك من القضايا.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب لتطبيق الشريعة لا للحكم pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف خليل عبد الكريم، تحميل برابط مباشر وقراءة لتطبيق الشريعة لا للحكم أونلاين، تحميل لتطبيق الشريعة لا للحكم pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب لتطبيق الشريعة لا للحكم مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب لتطبيق الشريعة لا للحكم pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب لتطبيق الشريعة لا للحكم فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب لتطبيق الشريعة لا للحكم pdf مجانًا تأليف خليل عبد الكريم بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا