تحقيق في الذهن البشري

كتاب تحقيق في الذهن البشري


الكاتب: دايفيد هيوم

اشتهر الكاتب كمؤرخ بداية، لكن الأكاديميين في السنوات الأخيرة ركزوا على كتاباته الفلسفية. وكان كتابه تاريخ إنكلترا مرجعا للتاريخ الإنكليزي لسنوات طويلة. كان أول فيلسوف كبير في العصر الحديث يطرح فلسفة طبيعية شاملة تألفت جزئيا من رفض الفكرة السائدة تاريخيا بأن العقول البشرية نسخ مصغرة عن "العقل الإلهي". بدأ تشكيك ديفيد هيوم برفضه هذه "البصيرة المثالية" والثقة المشتقة منها بأن العالم هو كما يمثله البشر. عارض كانت حجج وجود الاله كالحجة من التعقيد والحجة من المحرك الأول، كما رفض الديانات والمسيحية وكتبها كدليل على وجود خالق. وبدلا من ذلك رأى أن أفضل ما يمكن القيام به تطبيق أقوى المبادئ التجريبية والمفسرة الموجودة من أجل دراسة ظاهرة العقل البشري، فبدأ بمشروع شبه نيوتني "علم الإنسان".




تحميل وقراءة أونلاين كتاب تحقيق في الذهن البشري pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف دايفيد هيوم، تحميل برابط مباشر وقراءة تحقيق في الذهن البشري أونلاين، تحميل تحقيق في الذهن البشري pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تحقيق في الذهن البشري مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تحقيق في الذهن البشري pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تحقيق في الذهن البشري فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب تحقيق في الذهن البشري ، كتاب تحقيق في الذهن البشري pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب دايفيد هيوم pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات دايفيد هيوم ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب تحقيق في الذهن البشري pdf مجانًا تأليف دايفيد هيوم بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك