إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المنطق عند ابن تيمية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المنطق عند ابن تيمية

تأليف : عفاف الغمري

لقد حجبت شهرة ابن تيمية في الفقه والعقيدة والفتوى أهمية ما قام به في مجالات أخرى، لعل من أهمها آراءه المنطقية التي وإن كانت تختلف في ظاهرها عن اهتمامه بالفقه والعقيدة إلا أنها في الحقيقة تخدم ذلك كله. وهذا الكتاب استعراض لمحاولة ابن تيمية النقدية لمنطق أرسطو بشكل موضوعي متكامل يندر مثيله في تاريخ الفكر الإسلامي إذ تصدر هذه المحاولة في عمقها عن مناقشة لا عن إسقاط أو إحجام أو تكفير.. فأشارت للعيوب وقدمت البدائل الإيجابية التي تكمل البناء المنطقي بشكل يسمح بقبوله. ومن ناحية أخرى فإن هذه المحاولة النقدية تؤكد قدرة العقلية العربية على الابتكار والإبداع.


تحميل كتاب المنطق عند ابن تيمية كتاب المنطق عند ابن تيمية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عفاف الغمري pdf تحميل جميع كتب عفاف الغمري و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...