غيّر تفكيرك .. غيّر حياتك ..

يحتوي هذا الكتاب الرائع على 12 فكرة جوهرية .. لكن بالطبع لن تكون رائعة إلا إذا طبقتها وصدقتها قبل ذلك..

 

1) غير طريقة تفكيرك: الإسلوب الذي تفكر به في نفسك وقدراتك وإمكاناتك -صورتك الذاتية – من شأنه أن يحدد كل ما أنت عليه اليوم وكل ما يمكن لك أن تكونه فيما بعد ! والسار بالأمر أن الصورة مكتسبة بإمكانك أن تغيرها حتى لو كنت في أعذب وأصعب بيئة في العالم.

 

2) غيّر حياتك: أنت ولدت في هذا العالم بقدرات هائلة لا حدود لها، قد لا تصدق هذا الكلام ولا ألومك لأنك لم تجرب نفسك!  وقد يكون هذا نتيجة للنقد الهدام الذي تلقيته وتتلقاه حولك إلى أن زرع فيك الخوف من الفشل! لكن الأمر بيدك لا تلق اللوم على الآخرين، إلا اذا كنت لست من الناجحين.

 

3) احلم أحلاماً كبرى: لن يكلفك هذا شيئاً، ولن يؤذيك البتة، بل سيعطيك دافعا قوياً وسيكسر الحاجز النفسي والحاجز الموجود في عقلك والذي يقول لك كل يوم مستحيل لايمكن ونحوه من كلمات نتنة.. كل ما تحلم به يتحقق، فانتبه.

 

4) قرر أن تحقق الثراء: لا تكن ممن يقول الثراء يعني الشرور، بل العوز هو الشرور بعينه ! قلد من حقق الثراء حتى تصبح مثله، لا تقل أريد أن أصبح ثرياً وأنت لا تدخر ولا تفكر منطقيا بشأن مستقبلك المالي.. الشخص العادي يستهلك 2-3 ساعات يفكر في شؤونه المالية وهذا وقت دفع الفواتير .. أما المستقلين مالياً فانهم يقضون 20 -30 ساعة شهرياً من أجل التخطيط للادخار والاستثمار ونحوه من أمور مالية ! فأي الفريقين أنت؟

 

5) أمسك بزمام حياتك: أنت القوة الإبداعية الأساسية الموجودة في حياتك، كل ما أنت عليه الآن أو ما ستكون عليه هو ما تنجح في فعله أو تخفق .. فأنت مسؤول 100% عن حياتك! فهل أنت أهلاً لهذه المسؤولية؟

 

6) التزم بالتفوق: أعظم المكافات وأعظم أحساسيس الرضا والإشباع تتجه نحو شديدي البراعة فيما يقومون به، فلتقرر أن تنضم لنسبة ال10% ممن يحتل القمة في مجالك! ضع هدفك: التفوق..

 

7) ضع الناس في المقام الأول: علاقاتك في الأهم.. ومن تجلس معه وتعايشه يأثر بشكل كبير في نجاحك أو إخفاقك .. وسع دائرة علاقاتك مع أناس ناجحين ومتفائلين جداً ..

 

8 ) فكر كما يجدر بعبقري: أنت في الحقيقة عبارة عن عقل ! يعني أنت ما تفكر فيه، فلديك المقدرة أن تفكر أفضل كما يفكر الأذكياء والناجحون، ستصير منهم وستجني نفس نتائجهم.

 

9) أطلق قواك العقلية: الأفكار هي المصدر الأساسي للثروة في يومنا هذا .. فكلما عودت ومرنت عضلة عقلك على استخراج الأفكار، كلما أصبحت أكثر قوة ونجاحاً .. وكلما أصبح مستقبلك لا حدود له !

 

10) اشحن تفكيرك: أهل القمة يستعملون استراتيجيات تفكير أساسية، والتي عبارة عن الوعي بوضعهم وتحليله وتقيمه دوماً مما يتيحهم أفكار أكثر لتغيير حياتهم للأفضل.

 

11) اصنع مستقبلك الخاص: أنجح الأشخاص يتبع التالي: يحدد المستقبل الذي يريده، ومن ثم يخطط لما يجب أن يفعله في الحاضر لكي يصل لما يريده!

 

12) عش حياة عظيمة: العالم المحيط بك يتحدد تبعاً للعالم الذي بداخلك! إن أسعد الأشخاص وأكثرهم احتراماً وأعلاهم أجراً في كل مجال هم أولئك الذي يُعرفون بجدارة شخصيتهم. فحين تنظم حياتك بما يتمحور حول الصفتين المتلازمتين، وهما النزاهة والشجاعة، ينفتح أمامك كل باب وتصير شخصاً سعيداً سعادة حقيقية. وتغير تفكيرك لتغير حياتك!

غيّر تفكيرك .. غيّر حياتك ..، بريان تراسي