الطب المصرى القديم

كتاب الطب المصرى القديم

تحميل كتاب : الطب المصرى القديم


تأليف : حسن كمال


تصنيف الكتاب :كتب الطب والأحياء


نوع الملف : الطب المصرى القديم - pdf



كان قدماء المصريين أول من مارس الطب على أسس سليمة ولا تزال كتبهم الطبية تشهد بذلك. اخترعوا الكتابة منذ أقدم العصور فكان ذلك عاملاً هامًا في تقدم العلم. ثم اخترعوا ورق البردي فسهلوا تداول العلم. قال هيرودوت (484 – 425 ق. م.) إن المصريين انفردوا بالتحنيط ونجحوا فيه، وإنهم عرفوا الطب معرفة جيدة وتخصصوا في أفرعه. فمنهم من توفر على أمراض النساء، ومنهم من تخصص في أمراض العيون، وهكذا. وقال إنهم اتبعوا في علاجهم طرقًا وقوانين عاقبوا بها كل من خالفها، وقال أيضًا إن الأطباء تقاضوا أجورهم من مالية الدولة. أخبرنا المصريون عن أمراض دخلت مصر من الخارج. إذا تعذر عليهم العلاج الطبي ركنوا إلى العلاج النفسي، لم يكن هناك سبيل آخر، قد يكون العلاج النفسي ناجحًا، وقد يكون مهدئًا ومسكنًا، وقد يكون فاشلاً، كما قد يكون ضارًا، فلا شك أنهم أرسوا الأساس السليم لمهنة الطب.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الطب المصرى القديم pdf ، تصنيف الكتاب كتب الطب والأحياء والمؤلف حسن كمال، تحميل برابط مباشر وقراءة الطب المصرى القديم أونلاين، تحميل الطب المصرى القديم pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الطب المصرى القديم مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الطب المصرى القديم pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الطب المصرى القديم فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الطب المصرى القديم pdf مجانًا تأليف حسن كمال بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا