إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الرسالة المفصلة لأحوال المتعلمين وأحكام المعلمين والمتعلمين pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الرسالة المفصلة لأحوال المتعلمين وأحكام المعلمين والمتعلمين

تأليف : أبو الحسن على القابسى

كتب المحقق في مقدمته : "هذا العمل أنجزته في قسمين مزدوجين. أما الأول - وهو القسم العربي من الكتاب - فيشتمل على النص الأصلي لكتاب « الرسالة المفصلة لأحوال المتعلمين وأحكام المعلمين والمتعلمين »، تأليف « أبي الحسن علي بن محمد بن خلف المعافري القابسي القيرواني (324 - 403هـ) »، وقد أثبته كاملا بعد المراجعة والتحقيق وصدرته بمقدمة وذيلته بفهارس. وأما القسم الثاني وهو المحرر باللغة الفرنسية - فيحتوي ترجمة لرسالة القابسي ممهدة بدراسة مقارنة وتعريف بالمؤلف وقد أشفعتها بتحقيقات وملاحظات". * إعتمد القابصي - رحمه الله - في رسالته هذه على كتاب "آداب المعلمين" للإمام سحنون، غير أنه كان حريصا على النسق المنطقي في بناء النص وفي تسلسل أبوابه وفصوله، فجمّع في المساق المتماسك ما كان مبعثرا في كتاب "آداب المعلمين"، وأضاف إليه شروحات وتعليقات نفيسة. كما تُظهر هذه الرسالة خصوصا التفاصيل الثمينة عن العقوبة في الكتاتيب بإفريقية في القرن الرابع هجري، ومناهج التعليم وبرامجه في ذلك العصر، وأحكام المعلمين والمتعلمين. * الخلاصة أنّه تكفي إطلالة سريعة على فهرس موضوعات كتاب «الرسالة المفصلة لأحوال المتعلمين وأحكام المعلمين والمتعلمين» لمعرفة أهميتة وقيمتة، والفوائد النفيسة التي بين طيّاته.


تحميل كتاب الرسالة المفصلة لأحوال المتعلمين وأحكام المعلمين والمتعلمين كتاب الرسالة المفصلة لأحوال المتعلمين وأحكام المعلمين والمتعلمين للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أبو الحسن على القابسى pdf تحميل جميع كتب أبو الحسن على القابسى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...