إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الرحالة الأجانب فى السودان (1730 - 1851) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الرحالة الأجانب فى السودان (1730 - 1851)

تأليف : نسيم مقار

تعد كتب الرحالة الذين زاروا السودان خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر من المصادر الهامة في تاريخ السودان الحديث، وبخاصة الفترة التي شهدت تاريخ السلطنات الوطنية التي قامت في الأقاليم السودانية. والنهج الذي سارت عليه هذه الدراسة التي بين أيدينا للرحالة في السودان خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر هو: أولا التعريف بشخصية الرحالة والظروف التي أحاطت بقيامه برحلته إلى السودان والهدف الرئيسي منها، وثانيًا إبراز القيمة العلمية والتاريخية للرحلة من واقع مادونه في كتاب رحلته بالإضافة إلى ما قد يشير إليه أحيانا بعض المختصين في هذا الشأن. وثالثًا عرض مشاهدات الرحالة ودراساته المختلفة في كل أقاليم السودان التي قدر له زيارتها. وقد تناول المؤلف تلك المشاهدات والدراسات بالعرض والتحليل والتعليق على بعضها إذا اقتضى الأمر، بمقارنتها بأقوال غيره من الرحالة الذين سبقوه.


تحميل كتاب الرحالة الأجانب فى السودان (1730 - 1851) كتاب الرحالة الأجانب فى السودان (1730 - 1851) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب نسيم مقار pdf تحميل جميع كتب نسيم مقار و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...