ما هي الحلول الرسمية المتاحة في حال ضياع أو سرقة هاتفك الذكي؟

العثور على هاتف أندرويد مفقودفي حال فقدان هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام Android أو ساعة Wear OS يمكنك العثور عليهما أو قفلهما أو محو بياناتهما. ويتم تفعيل خدمة “العثور على جهازي” تلقائيًا في حال إضافة حساب Google إلى جهازك. 

للعثور على هاتف يعمل بنظام Android أو قفله أو محو بياناته، يجب أن يتوفّر ما يلي:

  • أن يكون الهاتف قيد التشغيل.
  • أن يكون قد تم تسجيل الدخول إلى حساب Google.
  • أن يكون الهاتف متصلًا ببيانات الجوّال أو شبكة Wi-Fi.
  • أن يكون الهاتف ظاهرًا على Google Play.
  • أن تكون ميزة “الموقع الجغرافي” مفعَّلة على الهاتف.
  • أن تكون خدمة “العثور على جهازي” مفعَّلة على الهاتف.

إذا كنت تستخدم هاتفك المفقود للتحقّق بخطوتين، من المفترض أن يكون لديك رقم هاتف احتياطي أو رمز احتياطي.

للعثور على الهاتف أو قفله أو محو بياناته عن بُعد

  1. انتقِل إلى android.com/find وسجِّل الدخول إلى حسابك على Google، إذا كان لديك أكثر من هاتف، انقر على الهاتف المفقود في أعلى الشاشة، إذا كان هاتفك المفقود يتضمن أكثر من ملف شخصي للمستخدم، سجّل الدخول باستخدام حساب Google الذي تمت إضافته على الملف الشخصي الرئيسي يمكنك معرفة المزيد عن الملفات الشخصية للمستخدمين.
  2. يتلقى الهاتف المفقود إشعارًا.
  3. سنرسل إليك معلومات على الخريطة حول مكان الهاتف، يتم تحديد الموقع بشكل تقريبي وقد لا يكون دقيقًا، إذا تعذّر العثور على هاتفك، سيظهر لك آخر موقع جغرافي معروف له إذا كان ذلك متاحًا.
  4. اختَر ما تريد تنفيذه، وعند اللزوم، انقر أولًا على تفعيل “القفل ومحو البيانات”.

تشغيل صوت:  يستصدر هذا الإجراء رنينًا من هاتفك بأعلى مستوى صوت لمدة 5 دقائق حتى في حال ضبطه على الوضع الصامت أو الاهتزاز.

تأمين الجهاز:  يؤدي هذا الإجراء إلى إغلاق الهاتف باستخدام رقم التعريف الشخصي أو النقش أو كلمة المرور، ويمكنك إعداد قفل إذا لم تفعل ذلك من قبل، ولمساعدة شخص في إعادة هاتفك إليك، يمكنك إضافة رسالة أو رقم هاتف إلى شاشة القفل.

محو بيانات الجهاز:  يحذف هذا الإجراء جميع البيانات على هاتفك نهائيًا ولكن قد لا يحذف البيانات على بطاقات SD وبعد محو البيانات، لن تعمل خدمة “العثور على جهازي” على الهاتف.
ملاحظة مهمة: إذا عثرت على هاتفك بعد محو البيانات، ستحتاج على الأرجح إلى كلمة مرور حسابك على Google لاستخدامه مرة أخرى ويمكنك قراءة المزيد حول كيفية حماية الجهاز.

نصيحة: إذا اخترت الربط بين Google وهاتفك، ستتمكن من العثور على الهاتف أو إصدار رنين منه من خلال استخدام عبارة العثور على هاتفي كعبارة بحث على google.com.

 العثور على الجهاز باستخدام تطبيق منفصل

  1. على هاتف أو جهاز لوحي آخر يعمل بنظام التشغيل Android، افتح تطبيق “العثور على جهازي” وإن لم يكن التطبيق مثبتًا على الجهاز الآخر حتى الآن، يمكنك تنزيله من Google Play.
  2. سجِّل الدخول، إذا فقدت جهازك، انقر على متابعة باسم (اسمك).
  3. إذا كنت تحاول مساعدة أحد أصدقائك، سجِّل الدخول كضيف واطلب من صديقك تسجيل الدخول.

اتبع الخطوات السابقة. مواصلة الخطوات

العثور على الهاتف باستخدام ساعة Wear OS

إذا فقدت هاتفك أو جهازك اللوحي المتصل بساعة “Wear OS” الذكية من Google، يمكنك العثور عليه باستخدام ساعتك وذلك وفق الخطوات التالية:

  1. يجب أن يكون هاتفك في وضع التشغيل، متصل بساعتك عبر البلوتوث، قريب بما فيه الكفاية بحيث يمكنك سماعه، سيصدر هاتفك رنينًا حتى إذا تم إيقاف تشغيل الصوت وتم ضبط هاتفك على الاهتزاز.
  2. إذا لم تستطع رؤية شاشتك، اجعل هاتفك يبدأ في الرنين ولرؤية قائمة التطبيقات الخاصة بك، اضغط على زر الطاقة ثم انقر فوق العثور على هاتفي.

اقرأ أيضًا: حتى ناسا تجمع البيانات.. لعبة جديدة من ناسا تجمع بيانات اللاعبين

العثور على هاتف سامسونغ مفقود

نظرًا لأن الهواتف الذكية أصبحت جزءًا أساسيًا من حياتنا، يمكن أن تمثل خدمة “البحث عن هاتفي المحمول” تدبيرًا وقائيًا ضروريًا للمساعدة في منع فقدان هاتفك الذكي، إذا فقدت جهازك يمكنك تجربة خدمة “البحث عن هاتفي المحمول”.

يمكنك عن بُعد تحديد موقع هاتفك الذكي المفقود ونسخ البيانات المُخزنة على الجهاز احتياطيًا على خدمة Samsung Cloud وقفل الشاشة بل وحتى منع الوصول إلى Samsung Pay، ويمكنك أيضًا حذف كل البيانات المُخزنة على جهازك.

لا تشعر بالهلع ستساعدك ميزة البحث عن هاتفي المحمول في تحديد موقع هاتفك أو جهازك اللوحي وحماية بياناتك يمكنك أيضاً استخدامها لإلغاء القفل إذا نسيت النمط أو رقم PIN أو كلمة المرور، لاستخدام هذه الخدمة، عليك تسجيل الدخول إلى Samsung account على الجهاز.