إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الحقيقة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الحقيقة

تأليف : محمد سبيلا - عبد السلام بنعبد العالى

يحتوي كل حديث عن الحقيقة تأثراً ضمنيا بين الحقيقة (بصيغة المفرد وبألف لام التعريف) كمضمون واحد وثابت ومطلق، وبين الحقائق (الجزئية) من حيث هي قضايا جزئية أو نسبية في هذا الميدان أو ذاك. في هذا العلم أو ذاك (الحقيقة العلمية – الحقيقة البيولوجية – الحقيقة الفنية – الحقيقة في ميدان العلوم الاجتماعية – في السياسة ... إلخ). في هذه الفترة أو تلك ... إلخ. فهل تجزّؤ الحقيقة وتفتتها ينتصبان حائلا دون إمكان الحديث عن الحقيقة بصورة عامة؟ هذه أسئلة مشروعة ومطروحة فعلا في كل معالجة للحقيقة وهي تساعد على توضيح إشكالية الحقيقة باستخدام معايير تساعد على التمييز بين الحقيقة المطلقة والحقيقة النسبية ، بين الحقيقة المطلقة والحقيقة النسبية ، بين الحقيقة الدقيقة والحقيقة التقريبية ، بين الحقيقة اليقينية والحقيقة الترجيحية أو الاحتمالية أو الإحصائية ، بين الحقيقة الكلية والحقائق الجزئية، بين الحقيقة المادية والحقيقة الصورية، بين الحقيقة العلمية والحقيقة الدينية ... إلخ. بين الحقيقة الذاتية والحقيقة الموضوعية. إلا أن هذه التمييزات، وإن ساعدتنا على تبين مفاصل ومستويات الحقيقة، فإنها لا تساعدنا بما يكفي على التعرف على مدلول الحقيقة إن لم نقارن مدلولها بمصطلحات قريبة منها وكثيرا ما تختلط بها كالعلاقة بين الحقيقة والواقع، والحقيقة والبداهة.


تحميل كتاب الحقيقة كتاب الحقيقة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد سبيلا - عبد السلام بنعبد العالى pdf ، تحميل جميع كتب محمد سبيلا - عبد السلام بنعبد العالى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...