إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإسلام السياسى صوت الجنوب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإسلام السياسى صوت الجنوب

تأليف : فرانسوا بورجا

انشغل المؤلف فرانسوا بورجا على مدى سنوات عديدة بتحري الأوضاع في دول شمال أفريقيا وفي دول المشرق وهو يؤكد على أن القوى النابعة من تيار الإسلام السياسي هى إلى حد كبير أول القوى المرشحة في مختلف البلاد العربية لتحل محل أنظمة حكم ما بعد الاستقلال. ويتناول المؤلف في الفصل الأول ظاهرة التشدد الإسلامي كما يراها وانتشار الأصولية الإسلامية، ويتطرق هنا للحديث عن عدد من الأحزاب والفرق كالإخوان المسلمين والسلفيين والخومينية والتقليديين ويوضح الاختلافات بينهم، والمنهج الفكري لكل منهم، ثم ينتقل في الفصل الثاني لتوضيح الانتقال إلى معسكر السياسة بالنسبة لهذه الأحزاب وما العوامل التي أدت لذلك، ويوضح أيضًا انتقالهم من الخطابة إلى الانتخابات، ومن ساحة المسجد إلى الجامعات وترسيخ أساس اجتماعي لهم. ويبدأ المؤلف في عرض بعض النماذج مثل تونس كنموذج لدول شمال إفريقيا، والجزائر وليبيا والمغرب، وكيف ظهر في هذه الدول الإسلام السياسي وسعى للحكم وما هى المنهجية الفكرية للتيارات التي ظهرت في هذه البلاد وما الأحداث التي مروا بها والمراحل التي عبروها.


تحميل كتاب الإسلام السياسى صوت الجنوب كتاب الإسلام السياسى صوت الجنوب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فرانسوا بورجا pdf تحميل جميع كتب فرانسوا بورجا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...