أوديب - ثيسيوس من أبطال الأساطير اليونانية

كتاب أوديب - ثيسيوس من أبطال الأساطير اليونانية


الكاتب: اندريه جيد

احتَفَى الأدب العالميُّ بأسطورتيْ «أوديب» و«ثيسيوس»؛ وذلك لما لهما من مكانةٍ وشهرةٍ في الأدب اليونانيِّ خاصة. غير أن مسرحية الكاتب الفرنسي «أندريه جيد» التي تناولتهما تُعَدُّ من أهمِّ الصياغات الحديثة التي تناولت الأسطورتين معًا فيما يشبه المناقشة الأخلاقية التي تعكس فِكر المؤلف؛ ففي الأولى اهتمَّ «جيد» بالصراع القائم بين «أوديب»، ذلك المغرور المتطلِّع إلى المستقبل دائمًا، وبين الكهنة الساعين لسيطرة الدين على كل صغيرة وكبيرة في حياة المملكة. أما في الثانية فقد استطاع «جيد» أن يُجسِّد حالة «ثيسيوس» الراضية عن إرادة القدر، المستسلمة له. وقد أحرز عميد الأدب العربيِّ «طه حسين» قَصَبَ السَّبْقِ في ترجمة ودراسة هذه المسرحية بالعربية، مثلما سبق الغرب أنفسهم في الجمع بين هاتين الأسطورتين في كتاب واحد.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب أوديب - ثيسيوس من أبطال الأساطير اليونانية pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف اندريه جيد، تحميل برابط مباشر وقراءة أوديب - ثيسيوس من أبطال الأساطير اليونانية أونلاين، تحميل أوديب - ثيسيوس من أبطال الأساطير اليونانية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أوديب - ثيسيوس من أبطال الأساطير اليونانية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أوديب - ثيسيوس من أبطال الأساطير اليونانية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أوديب - ثيسيوس من أبطال الأساطير اليونانية فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب أوديب - ثيسيوس من أبطال الأساطير اليونانية ، كتاب أوديب - ثيسيوس من أبطال الأساطير اليونانية pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب اندريه جيد pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات اندريه جيد ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب أوديب - ثيسيوس من أبطال الأساطير اليونانية pdf مجانًا تأليف اندريه جيد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب