أسس الليبرالية السياسية

كتاب أسس الليبرالية السياسية

تحميل كتاب : أسس الليبرالية السياسية


تأليف : جون ستيوارت ميل


تصنيف الكتاب :كتب سياسة


نوع الملف : أسس الليبرالية السياسية - pdf



يحتوي كتاب أسس اللبرالية السياسية على آراء جون ستيوارت مل آراءه الخاص ومبادئه الشخصية المتميزة، ويتركز حول محورين هما نظرية المنفعة والحرية، وتوضح أطروحته (نظرية المنفعة) خصائص الكتابة عنده. فالمبدأ الذي يتعلق بمعنى المنفعة هو قضية تعبر عن موقف بنتام العملي في أن العقيدة التي تأخذ المنفعة كأساس للأخلاق أو أعظم قدر من السعادة ترى أن الأفعال تكون صواباً بقدر ما تزيد السعادة، وتكون خاطئة بقدر ما تنتج ما هو عكس السعادة، وهذا ما تدافع عنه أطروحته في نظرية المنفعة. وفي هذا القسم من الكتاب بوضع مبدأ بالغ الأهمية لنظرية مل السياسية وهو الاعتقاد أن المنفعة هي المعيار الأول لجميع القيم. أما أطروحته عن الحرية فهي تأكيد بليغ لمبدأ هو أحد الأسس الحقيقية للسعادة الاجتماعية. ويظهر هنا تعاطف مل واحترام لشخصية الآخرين، فالحرية ليست مجرد تعبير سلبي بل هي مثل أعلى إيجابي. والمواطن الذي ينشأ في جو من الحرية ويحترم الآخرين يتقبل ألآراء المخالفة لمعتقداته وهو المواطن القادر على أن يحيا حياة إنسانية رفيعة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أسس الليبرالية السياسية pdf ، تصنيف الكتاب كتب سياسة والمؤلف جون ستيوارت ميل، تحميل برابط مباشر وقراءة أسس الليبرالية السياسية أونلاين، تحميل أسس الليبرالية السياسية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أسس الليبرالية السياسية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أسس الليبرالية السياسية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أسس الليبرالية السياسية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب أسس الليبرالية السياسية pdf مجانًا تأليف جون ستيوارت ميل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا