إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أسس الليبرالية السياسية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أسس الليبرالية السياسية

تأليف : جون ستيوارت ميل

يحتوي كتاب أسس اللبرالية السياسية على آراء جون ستيوارت مل آراءه الخاص ومبادئه الشخصية المتميزة، ويتركز حول محورين هما نظرية المنفعة والحرية، وتوضح أطروحته (نظرية المنفعة) خصائص الكتابة عنده. فالمبدأ الذي يتعلق بمعنى المنفعة هو قضية تعبر عن موقف بنتام العملي في أن العقيدة التي تأخذ المنفعة كأساس للأخلاق أو أعظم قدر من السعادة ترى أن الأفعال تكون صواباً بقدر ما تزيد السعادة، وتكون خاطئة بقدر ما تنتج ما هو عكس السعادة، وهذا ما تدافع عنه أطروحته في نظرية المنفعة. وفي هذا القسم من الكتاب بوضع مبدأ بالغ الأهمية لنظرية مل السياسية وهو الاعتقاد أن المنفعة هي المعيار الأول لجميع القيم. أما أطروحته عن الحرية فهي تأكيد بليغ لمبدأ هو أحد الأسس الحقيقية للسعادة الاجتماعية. ويظهر هنا تعاطف مل واحترام لشخصية الآخرين، فالحرية ليست مجرد تعبير سلبي بل هي مثل أعلى إيجابي. والمواطن الذي ينشأ في جو من الحرية ويحترم الآخرين يتقبل ألآراء المخالفة لمعتقداته وهو المواطن القادر على أن يحيا حياة إنسانية رفيعة.


تحميل كتاب أسس الليبرالية السياسية كتاب أسس الليبرالية السياسية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جون ستيوارت ميل pdf ، تحميل جميع كتب جون ستيوارت ميل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...