إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإسرائيليون الجدد: مشهد تفصيلى لمجتمع متغير pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإسرائيليون الجدد: مشهد تفصيلى لمجتمع متغير

تأليف : يوسى ميلمان - مالك فاضل البديرى

في هذا الكتاب مشهد تفصيلي لمجتمع متغير ونظرة إجمالية على أحوال الجيل الثالث من الإسرائيلين الجدد أو الأحفاد، والذين وجدوا أنفسهم في مشكلة مفصلية تتعلق بهويتهم التي ما زالوا يبحثون عنها داخل أعماق البنية الهشة للمجتمع الإسرائيلي، يقول ميلمان: "إن دولة إسرائيل ما برحت تعرف نفسها في إطار دولة اليهود! ولكن ما معنى هذا الأمر، أنحن إسرائيليون أم يهود؟ وهوية من تسبق الأخرى؟ وما جنسيتنا أهي إسرائيلية أم يهودية؟ وهل تعبر يهوديتنا عن نفسها في إطار المصطلح القومي أم في إطار آخر ربما هو الإطار الديني؟ ثم ماذا عن مصطلح (شعب الله) ومصطلح (دولة اليهود)؟ فهل يستثني كلاهما العرب الذين يقطنون دولة إسرائيل؟ وأخيرًا أيهما منبع حضارتنا؟ أهو الأوروبي أم الشرق أوسطي؟


تحميل كتاب الإسرائيليون الجدد: مشهد تفصيلى لمجتمع متغير كتاب الإسرائيليون الجدد: مشهد تفصيلى لمجتمع متغير للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب يوسى ميلمان - مالك فاضل البديرى pdf تحميل جميع كتب يوسى ميلمان - مالك فاضل البديرى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...